• بحث عن
  • “مدبولي”: طرح 10 آلاف وحدة سكنية لموظفي العاصمة الإدارية يناير المقبل

    قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم طرح ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية بمساحة 118م2 للوحدة، خلال شهر يناير المقبل، للعاملين الذين سيتم نقلهم للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    وأضاف مدبولي، خلال الاجتماع الأسبوعي، أنه جرى الاتفاق على تخصيصها لشباب الموظفين من وحدات الإسكان الاجتماعي التي بدأت وزارة الإسكان في تنفيذها بتوسعات بمدينة بدر، مؤكدًا على ضرورة سرعة الانتهاء من تحديد العاملين الذين سيتم نقلهم للعمل بالعاصمة الجديدة، بالإضافة إلى تحديد مسئول داخل كل وزارة يكون منوط به التنسيق مع الوزير بشان هذا الملف على أن تكون هذه الإجراءات تحت الإشراف المباشر لكل وزير.

    “هروب جماعي والمحليات هي الحل”… أزمة بين موظفي الدولة بسبب الانتقال لـ “العاصمة الإدارية”

    وفي وقت سابق، كشف مصدر مسئول في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن تفاصيل هروب موظفي الجهاز الإداري للدولة في بعض الوزارات من الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن عمليات النقل التي تجريها الحكومة لموظفيها.

    وقال المصدر المسئول، في تصريحات لـ “القاهرة 24“، إن التنظيم خاطب الوزارات لتحديد 5 أفراد وهم مدير الإدارة و4 موظفين للنقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة من دواوين الوزارات، وأيضًا رؤساء القطاعات والهيئات و4 موظفين من كل قطاع وهيئة، موضحًا أنه من المقرر أن يتم الرد على خطاب التنظيم والإدارة من قبل الوزارات خلال الأسبوع الجاري.

    وحي الوزارات المقرر الانتقال إليه، يقع على مساحة 550 فدانًا، أي ما يعادل 4.8 مليون متر مربع، و- يتكون من 36 مبنى،
    34 مبنى منهم للوزارات، ومبنى خاص بالبرلمان وآخر لرئاسة الوزراء، مشيرًا إلى أن عملية نقل الموظفين للعاصمة سيتم بالتنسيق المتواصل مع وزارة التخطيط.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق