• بحث عن
  • وزير النقل منفعلا على رئيس السكة الحديد: “ساعدوا الناس.. مافيش حد بيساعد” (فيديو)

    صديق العيسوي

    أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية داخل محطة قطارات مصر برمسيس، فور نزوله من قطار الإسكندرية/القاهرة، عقب عودته من اجتماع مجلس وزراء النقل العرب.

    وفى حوار مع أحد الركاب، سأله الوزير عن التذكرة، وأرسل معه أحد موظفي السكة الحديد لحجز تذكرة له من شباك التذاكر.

    ووجه الوزير حديثه للمهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، قائلًا: “ساعدوا الناس ماينفعش كده.. مافيش حد بيساعد”، معربًا عن غضبه من قيادات السكة الحديد بضرب يده كفًا على كف، مستاءً مما يحدث.

    وفي وقت سابق، أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية بخط أبو قير بالسكك الحديدية بالإسكندرية، لمتابعة الخدمة المقدمة للركاب، حيث بدأت الجولة من محطة طوسون حتى محطة مصر، والتقى بكمسارية القطار.

    وشدد الوزير على ضرورة إغلاق أبواب القطارات وأن يتم تحصيل الغرامات المقررة وفقًا للقانون، وضرورة احترام حقوق الركاب وتقديم كافة التسهيلات لهم في تنقلاتهم عبر خطوط السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن محصلة الغرامات خلال الفترة السابقة ساهمت في شراء 10 جرارات جديدة، تم شحنها وستصل نهاية هذا الشهر إلى الإسكندرية، وستسهم في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

    والتقى الوزير عددا من الركاب، ودار حوار حول تطوير الخط، حيث أوضح الوزير أن القيادة السياسية وافقت على تطوير قطار أبو قير وتحويله إلى مترو ضمن خطة تطوير منظومة النقل بالإسكندرية، خاصة مع الأهمية الكبيرة للخط، وما يتمتع به من كثافات ركاب عالية، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع الإستشاري العالمي “سيسترا” لإعداد التصميمات ومستندات الطرح الخاصة بالمشروع والذي تقدر تكلفته الإجمالية حوالي 1.5 مليار يورو ويبلغ طوله 22 كم.

    وفي محطة مصر بالإسكندرية، تابع الوزير أعمال تطوير المحطة والتي تقدر تكلفتها بـ360 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذها 75%، وجار الانتهاء من تطوير أرصفة 1 و2 و3، ودهان الواجهة الخارجية الأثرية والانتهاء من الساحة الخارجية.

    وشدد وزير النقل على أن العمل قائم على مدار الساعة للانتهاء منها وفقًا للجدول الزمني المحدد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق