الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيادات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى حوار من القلب على شاشة المحور

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 10:50 ص

تقدم قناة المحور الفضائية المصرية فى العاشرة مساء، اليوم الأربعاء، حلقة خاصة من داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ذلك الصرح التعليمي الكبير، والذى تعد نموذجًا فريدًا فى الجامعات الخاصة، بما لديها من رؤية وطنية وتعليمية شاملة، ساهمت فى إثراء التعليم الجامعي، بما تملكه من إمكانات ضخمة علمية وعملية، وتخريج أجيال من الشباب المثقف والذى يمتلك كفاءات عالية فى كافة المجالات.

ويكشف خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، فى تصريحات خاصة خلال الحلقة، عن حلم الجامعة، والذى كان مرتبطًا برؤية للدكتورة سعاد كفافي، رائدة التعليم الجامعى الخاص في مصر، وقاهرة المستحيل، وهى التى أسست الجامعة بعد مسيرة طويلة من العطاء العلمى بدأت بالتدريس الجامعى بجامعة القاهرة.

خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا
خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا

ويرصد التقرير التليفزيوني بقناة المحور كيف تطورت فكرة التعليم عند رائدة التعليم الخاص فى مصر سعاد كفافي، والبداية من معهد لغات ثم تطورت لمدرسة ومعهد عالي للسياحة، ومعهد عالي للهندسة.

ثم كانت الفكرة فى ضم تلك المعاهد فى كيان واحد، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى عام 1996.

وأضاف الطوخي أن الجامعة من الصروح العلمية المهمة فى البلاد، وهي عضو عامل فى اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإفريقية، بالإضافة إلى نشأتها وبدايتها والدور الكبير والرائد للدكتورة سعاد كفافي.

كما تتناول التغطية لقاءات خاصة مع المسئولين عن الجامعة ومنهم الدكتور محمد العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة ياسمين الكاشف، أمين مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أحمد طلبة، نائب رئيس الجامعة.

وتشمل الحلقة تغطية خاصة لمستشفى سعاد كفافى الجامعى لطلاب وطالبات الجامعة، والذى يقدم خدمات طبية شاملة ومعالجة للحالات المرضية بالمجان، وتذاع التغطية كاملة فى العاشرة مساء اليوم الاربعاء على شاشة قناة المحور.

تابع مواقعنا