الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة مفوضي الدولة توصي بغلق مكتب صحيفة “الجارديان” في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 05:31 م

قال سمير صبري، المحامي، إن هيئة مفوضي الدولة، أوصت بإغلاق مكتب صحيفة الجارديان البريطانية بمصر، بعد نشرها أخبار  مغلوطة عن مصر، واعترافها بفبركة مراسلها لتقارير ضد البلاد.

وكان المحامي سمير صبري، أقام الدعوى رقم 54519 لسنة 70 ق امام محكمة القضاء الإداري، مطالبًا باغلاق مكتب صحيفة الجارديان البريطانية بالقاهرة، لاعترافها بفبركة مراسلها تقارير ضد مصر.

وأشار، إلى أن الجارديان اعتمدت علي تقارير لجماعة الإخوان، وأنها بهذا الإعتراف فقدت مصداقيتها بالرغم من أن الصحيفة دأبت علي توجيه سهامها إلى مصر عبر العديد من التقارير الكاذبة التي نشرتها عن أوضاع البلاد علي مدار السنوات الثلاثة الماضية.

وتابع: “كان الغرض من تلك التقارير العمل علي تشويه مصر ومؤسساتها، لذلك غلق مكتب الصحيفة أصبح ضرورة ليكون الأمر إنذارًا وعظة لأي صحيفة أو وكالة أجنبية تعمل في مصر”.

وفي وقت سابق، أجّلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، للمطالبة بإغلاق مكتب صحيفة الجارديان بالقاهرة لتعمدها الإساءة لمصر 22 فبراير المقبل.

وذكرت الدعوى رقم 54519/70 أنّ صحيفة الجارديان اعترفت بفبركة مراسلها تقارير ضد مصر، مشيرة إلى أنّها اعتمدت على تقارير لجماعة الإخوان الكاذبة، وباعتراف الصحيفة بفبركة تقارير ضد مصر، يدل على أنّها فقدت مصداقيتها، وأنّها لم تلجأ إلى الاعتذار بعدما هدد عدد من المصادر التي استندت إليها الصحيفة بفضحها وتكذيبها، لذلك اضطرت أن تحقق في الأمر وتعلن اعتذارها.

 

تابع مواقعنا