• بحث عن
  • السعودية تقتنص فوزًا قاتلًا أمام أوزبكستان في تصفيات مونديال 2022 وتنفرد بصدارة المجموعة

    ياسمين حسين

    حقق منتخب السعودية فوزًا كبيرًا على نظيره الأوزبكي ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بثلاث أهداف مقابل هدفين على ملعب “باختاكور المركزي”.

    افتتح شومورودوف التهديف لصالح أوزبكستان بعد خطأ فادح من جانب مدافعي السعودية استغله اللاعب ليسكن الكرة في شباك محمد العويس في الدقيقة 16.

    وفي الدقيقة 23 استطاع المنتخب السعودي إحراز هدفه الأول من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء، وأسكنها سلمان الفرج في شباك أصحاب الأرض ليدرك التعادل لمنتخب بلاده ويعيد اللقاء لنقطة البداية، قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بهدف لمثله.

    وفي الشوط الثاني من المباراة، عاد شوكوروف ليحرز هدف التقدم من جديد لصالح منتخب بلاده الأوزبكي، عن طريق ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء لصاحب الأرض في الدقيقة 56.

    وواصل منتخب السعودية ضغطه أملًا في إحراز هدف ثاني، حتى عاد سلمان الفرج من جديد ليحرز هدف الثاني والتعادل لصالح الصقور الخضراء بعد كرة مرتدة اصطدمت بمدافعي أوزبكستان وغيرت اتجاهها لتسكن المرمي في الدقيقة 85.

    وقبل نهاية المباراة وتحديدًا في الدقيقة 90 أحرز سالم الدوسري هدف التقدم للسعودية بعدما أستلم الكرة خارج منطقة جزاء المنافس ثم انطلق داخل المنطقة جهة اليسار وسددها أقصى الزاوية اليسرى للحارس ليحقق الفوز لمنتخب بلاده في الوقت القاتل خلال المباراة التي انتهت بفوز الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

    وبهذا الفوز يرتفع رصيد السعودية إلى النقطة الثامنة في المركز الأول في ترتيب المجموعة فيما تجمد رصيد أوزبكستان عند النقطة 6 في وصافة الترتيب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق