• بحث عن
  • السيسي: “وسام زايد” يحمل اسم شخصية إنسانية عظيمة حظيت بتقدير العالم

    قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب عن بالغ امتنانه وتقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، على منحه “وسام زايد”.

    وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشيخ زايد شخصية إنسانية عظيمة حظيت بمحبة وتقدير العالم بأسره.

    وعبر الرئيس، عن تمنيه مزيدًا من التطور والتقدم للعلاقات بين البلدين، بما يلبي طموحاتهما نحو المستقبل المنشود.

    ومنح الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، “وسام زايد”، الذي يُعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول.

    وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن منْح السيسي “وسام زايد” يأتي تقديرًا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثمينًا لدور الرئيس السيسي في دعم وترسيخ تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

    وفي سياق متصل، أوضح السفير بسام راضي، أن الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول، وذلك عبر شركة أبو ظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.

    وأضاف راضي أن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات استثمارية، للاستثمار في عدة قطاعات أبرزها الصناعات التحويلية، والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجيستية، والخدمات المالية، والبنية التحتية وغيرها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق