• بحث عن
  • طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بسبب تردّي حالة طرق مدينة نصر (مستند)

    تقدم عضو مجلس النواب تامر الشهاوي، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، بشأن عدم قيام الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بأعمال إعادة الشيء لأصله بصيانة طرق مدينة نصر.

    وأضاف طلب الإحاطة أنه إعمالاً لأحكام المادة (212) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي تعطى الحق لعضو مجلس النواب أن يطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه.

    وطالب بإدراج طلب الإحاطة المقدم إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة بشأن عدم قيام الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بأعمال إعادة الشيء لأصله، وكذا أعمال صيانة الطرق والتى لها ميزانية ضخمة داخل الأحياء ولا يتم تنفيذها وأصبحت الشوارع، داخل قطاع دائرة مدينة نصر خاصة، في حالة يرثى لها كنتيجة للتقاعس عن القيام بأعمال صيانة الطرق وإعادة الشيء لأصله بعد انتهاء الأعمال المختلفة.

    كما سبق مخاطبة محافظة القاهرة والأجهزة التنفيذية بالمحافظ بشأن رصف وتطوير شارع آل عثمان المعروف باسم (شارع المدارس) والواقع فى امتداد شارع أحمد الزمر بمدينة نصر، ويضم مجمع المدارس والآلاف من الطلاب ويتسبب عدم تطوير الشارع فى اختناق مرورى كبير فضلاً عن تأخر الطلاب فى الحضور و الانصراف.

    يشار إلى أن النائب قام بمخاطبة محافظ القاهرة والأجهزة التنفيذية، كما أخطر السادة وزير التنمية المحلية ورئيس مجلس الوزراء عدة مرات بتلك الملاحظات كما تم مناقشتها تفصيلاً فى جلسة لجنة الادارة المحلية المنعقدة فى ديسمبر 2018 وحتى الآن، ورغم كل تلك الجهود ورغم التأثير السلبى على أبنائنا الطلاب، فإن الأجهزة التنفيذية تتقاعس حتى الآن فى حل تلك المشكلة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق