الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك قانوني ضد والدة الطفلة “جنة” ضحية تعذيب والدتها في الدقهلية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/نوفمبر/2019 - 06:52 م

تقدم سمير صبري، المحامي بالنقض ببلاغ عاجل للنائب العام، ضد والدة الطفلة “جنة”، حيث قامت بتعذيبها بآلة حادة، مما تسبب في إصابتها بحروق خطيرة.

وأضاف صبري في البلاغ، أن ذلك جاء على سند من القول: “شهدت قرية بدواي التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، تجرد أم من مشاعر الأمومة وقامت بتعذيب طفلتها “جنة”، البالغة من العمر 7 سنوات.

حيث قامت بتعذيبها بآلة حادة ساخنة وتسببت في إصابتها بحروق وجروح خطيرة في أماكن متفرقة من جسدها، وبالفحص الطبي للطفلة تبين إصابتها بحروق خطيرة في مشط القدمين، وأثار تعذيب حمراء على الفخذين والظهر، وكدمات في الوجه، وأن حالة الطفلة خطيرة وهي غير قادرة على الوقوف على قدميها”.

وكيل “صحة” الدقهلية يكشف حالة الطفلة “جنة” ضحية التعذيب على يد والدتها

وأوضح صبري، أنه لم تكن واقعة تعذيب الطفلة “جنة”، على يد والدتها هي الأولى، ففي سجل عنف الآباء والأمهات ضد الأبناء مليء بالقصص والروايات الحزينة التي تعكس حجم العنف الذي يتعرض له الأبناء في صورة تتعارض مع كل القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية.

وأضاف سمير صبري، أن كل هذا يتم تحت مسمى تأديب الأبناء وتقويم سلوكهم، وحيث إن كثيرًا من الآباء والأمهات يلجئون إلى هذه الطريقة كوسيلة لتأديب الأبناء، وهو ما قد يتسبب في حدوث أذى نفسي وبدني بالأبناء، بل وفي بعض الأحيان قد تؤدي إلى القتل والأمثلة على ذلك كثيرة.

“جنة” جديدة.. أم تعذب طفلتها بآلة حادة ساخنة وتصيبها بحروق وقروح خطيرة بالدقهلية (صور)

وأضاف أنه نتيجة لذلك فإن الطفل الذي يتعرض للتعذيب من والديه يعيش مقهورًا نفسيًا، واستخدام القوة والقهر يلغي شخصية الطفل ويجعله أداة يتم تحريكها بدون أي إرادة منه، فضلًا عن أن الشعور بالرعب والخوف والقهر يجعل الطفل بين أمرين إما أن يهرب من المنزل للتخلص من العنف والقهر والإهانة المستمرة، أو أنه ينحرف أخلاقيًا وفكريًا بالصورة التي تصل به في يوم من الأيام إلى ضرب والديه للانتقام لنفسه.

وأشار إلى أن ذلك يؤدي إلى تكوين جيل من المرضى، يعانون من أمراض نفسية ولا يستطيعون تربية وتنشئة جيل قادر على قيادة المجتمع وتنميته للارتقاء به.

وتابع صبري: أن المبلغ ضدها قد قامت بتعذيب ابنتها (الطفلة / جنة كريم عبد الحميد)، مما أدى إلى حدوث الإصابات المذكورة بالفحص الطبي للطفلة، مما يتعين معه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها وتقديمها للمحاكمة العاجلة.

وطالب صبري : التحقيق في الواقعة الإجرامية التي ارتكبتها المبلغ ضدها، وفي حالة ثبوت الواقعة إحالتها إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وقدم حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه.

تابع مواقعنا