الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إيبيكو” بعد غلق مصنعها بالعاشر: “30 مليون جنيه خسائر بسبب إضراب العمال” (صور ومستندات)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/نوفمبر/2019 - 02:44 م

أصدرت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “إيبيكو” بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، حول قرار إغلاق مصانع الشركة في مدينة العاشر من رمضان.

وأشار البيان، والذي حصل “القاهرة 24” على صورة ضوئية منه، إلى أن عددا كبيرا من عمال الأقسام الإنتاجية بمصنعي الشركة أرقام 1 و2 بمدينة العاشر من رمضان، أضربوا عن العمل يوم الثلاثاء الماضي، وبدأوا في التظاهر داخل الأقسام الإنتاجية مع رفضهم الاستماع إلى قياداتهم.

وأوضح البيان، والذي جاء في 6 صفحات، أن الشركة أخطرت كافة الجهات المعنية بالإضراب، حيث توجهت للمصنع قيادات مكتب العمل بمدينة العاشر من رمضان ومحافظة الشرقية، وكذا رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان، وعدد من ممثلي الجهات الأمنية بالمدينة، وبعد تواصلهم مع العمال نقلوا إلى الإدارة مطالب المُحتجين.

وشدد البيان، على أن الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس إدارة الشركة، اجتمع مع العمال المُحتجين، حيث جرت مناقشة مطالبهم، قبل الوصول إلى اتفاق بين الطرفين في محضر موثق بين الشركة وممثلي وزارة القوى العاملة واتحاد العمال.

وفي صباح اليوم التالي فوجئت إدارة الشركة بتظاهر العاملين بشكل أكثر حدة، على حد وصف البيان، والذي أوضح أن المحتجين في اليوم التالي رفضوا الاتفاق الذي جرى جملةً وتفصيلًا، إذ بدأوا سلسلة متلاحقة من الطلبات، مع رفض إيفاد من يمثلهم للتفاوض مع الإدارة أو الجهات الرسمية المعنية، فضلًا عن قيام عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بالتحريض لعدم الاستجابة لأي تهدئة أو حوار.

وأكد البيان أن توقف العمل لليوم التالي تسبب في خسائر تجاوزت 30 مليون جنيه، قبل أن يشير إلى أن حرص الشركة على سلامة ممتلكاتها والخوف من حدوث أي صدام دفع مجلس الإدارة لإصدار قرار بغلق مصنعي الشركة اللذين شهدا الاحتجاجات، وذلك بداية من اليوم الخميس، ولحين زوال أسباب الغلق.

يُشار إلى أن مطالب العاملين بالشركة، والذين دخلوا في إضراب عن العمل، تضمنت خمسة عشر مطلبًا حصل “القاهرة 24” على صورة ضوئية منها، فيما كانت أبرز المطالب من جانب العاملين الحصول على 1000 جنيه زيادة في الأجر على “الأساسي”، بالإضافة إلى الحصول على نسبة قدرها 10% من قيمة أرباح الشركة.

تابع مواقعنا