الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تتوجه لمحافظة بني سويف بعد إصابة عدد من التلاميد بتسمم غذائي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/نوفمبر/2019 - 03:57 م

توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منذ قليل، إلي محافظة بني سويف للاطمئنان والوقوف على الحالة الصحية لعدد من تلاميذ المدارس بمركز الفشن بالمحافظة بنى سويف، وذلك إثر إصابتهم باشتباه تسمم غذائي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة، قامت بنقل التلاميذ إلي كل من: مستشفيات “الفشن المركزي، ببا المركزي، وسمسطا”، كما قام الأهالي بنقل عدد من التلاميذ إلى المستشفيات بمعرفتهم.

وأشار إلي أن التلاميذ يعانون من أعراض تنوعت بين ومغص، وقيء وإسهال، حيث تم على الفور تقديم الخدمة العلاجية لهم من محاليل وأدوية ومضادات حيوية، مؤكدًا أن الوزيرة تابعت بنفسها وجود مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بتلك المستشفيات.

ولفت مجاهد إلى أن الفريق الوقائي بوزارة الصحة قام بسحب عينات من الأغذية، بالإضافة إلي عينات من قيء التلاميذ والمتحصلات، وذلك لإرسالها إلي المعامل المركزية لتحليلها، مضيفًا أن الحالة الصحية للتلاميذ مطمئنة وتم عمل الاسعافات الأولية اللازمة لهم، ويخضعون للعلاج اللازم، موضحا أنه خرج عدد من التلاميذ من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، وتحسن حالتهم الصحية.

تابع مواقعنا