• بحث عن
  • اشتباه ما بعد الارتجاج.. ننشر التقرير الطبي للطفلة هبة ضحية التعذيب في الشرقية

    ينشر “القاهرة 24” التقرير الطبي للطفلة هبة ضحية التعذيب على يد خالتها، في الشرقية، حيث إن الطفلة تعرضت لاشتباه ما بعد الارتجاج، وكدمات متفرقة بالجسم، وحروق بالظهر.

    وجاء في التقرير، أن الكشف أظهر عددًا من “الكدمات في البطن وكدمة باليد اليسرى وتورم بالساعد، وكدمة أسفل العين اليمنى واليسرى، وتورم شديد بالعينين اليمنى واليسرى”.

    تم توقيع الكشف الطبي الظاهري على الحالة وتبين وجود شحوب شديد في الوجه نتيجة سوء التغذية، موضحًا أن الحالة كاملة الوعي ومستجيبة لجميع الأسئلة.

    الطفلة هبه

    وأوضح التقرير أنه تم عمل صورة دم “هيمجلوبين” وجارٍ نقل الدم للفتاة.

    وفي وقت سابق، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع التابع للوزارة بمحافظة الشرقية بالتحرك للتعامل مع حالة الطفلة هبة أحمد المتواجدة بمستشفى بلبيس العام بعد تلقي بلاغات حول تعرضها للتعذيب.

    وبعد إجراء كافة الفحوصات على جسد الطفلة تبين إصابتها بكدمات في الوجه واليدين وحرق طفيف بالظهر وأوضح الفريق الطبي المعالج لها أن حالتها أصبحت مستقرة بعد تلقيها العناية الكاملة داخل المستشفى.

    وبعد التحري تبين لفريق التدخل السريع أن الطفلة تقيم مع خالتها نظرًا لوفاة الأب وسجن الأم، كما علم الفريق أن الخالة هي من أحدثت بها تلك الإصابات نتيجة ضربها على وجهها وحرقها بأداة معدنية.

    الطفلة تتلقى العلاج
    الطفلة تتلقى العلاج

    وقام فريق التدخل السريع بعمل محضر في قسم شرطة بلبيس وتم تحويل الخالة للنيابة وهي الآن على ذمة التحقيق.

    الطفلة داحل المستشفى
    الطفلة داحل المستشفى

    ويبحث الفريق نقل حضانة الطفلة إلى أحد أعمامها والذي طلب رعايتها وسيتم ذلك بعد دراسة حال الأسرة ومدى استعدادها لرعاية الطفلة أو إلحاقها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وسيتم اختيار المصلحة الفضلى للطفلة، على أن ترافقها أخصائية اجتماعية من أعضاء فريق التدخل السريع خلال الـ48 ساعة القادمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق