• بحث عن
  • افتتاح محل كشري.. إلغاء حفل “حنجرة وكسبرة” بعد تجمع 10 آلاف شخص لمشاهدتهم بالغربية

    الغربية - محمد عبد الناصر

    شهد شارع البحر بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حالة من الشلل المرورى التام بسبب تجمع ما يقرب من 10 ألف مواطن لمشاهدة مغنيين المهرجانات “كزبرة” و”حنجرة” أثناء تقديمهما عدد من الأغاني في افتتاح محل كشرى.

    وقامت قوات الأمن بالغربية بإلغاء حفل “كزبرة” و”حنجرة” بناء على طلب نقابة الموسيقيين، برئاسة الفنان هاني شاكر، حيث انهما غير أعضاء في نقابة الموسيقيين وغير حاصلين على تصاريح من النقابة بالغناء.

    وكانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت قرارًا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل مع كل من: حمو بيكا، ومجدي شطا، وكزبرة وحنجرة، وفرقة الصواريخ، والعفاريت، والعصابة، وبصلة، والزعيم، ووزة مطرية، وعمرو حاحا، والديزل، وعلاء فيفتي، وفريق الكعب العالي، وشواحة، وأبو ليلة، وأندرو الحناوي، وجميع فرق المهرجانات، وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين.

    وجاء هذا القرار طبقًا للمادة 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على 3 شهور وغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تزيد على 20000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من زاول عملًا من الأعمال المهنية المنصوص عليها في المادة 2 من هذا القانون ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعًا من مزاولة المهنة، ما لم يكن حاصلًا على تصريح طبقًا للمادة 5 فقرة رابعة من هذا القانون وتعديلاته بالقانون رقم 8 لسنة 2003 واللائحة الداخلية للنقابة هو المسئول عن الموسيقى والغناء وغيرها ممكن تنص عليهم اللائحة الداخلية للنقابة”.

    وتستكمل “وينبه على جميع المنشآت الحكومية وغير الحكومية والمحلات السياحية والفنادق والقرى، بتنفيذ ذلك القرار من تاريخه، ومن يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق