الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتقدم بطلب إحاطة ضد رئيس هيئة الرقابة المالية للمخالفات (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 12:05 ص

تقدم النائب أسامه شرشر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وللدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن مخالفات مالية وإدارية داخل هيئة الرقابة المالية.

وجاء نص الطلب الذي حصلت عليه “القاهرة 24”: “تحية طيبة وبعد، عملًا بحكم المادة (134) من الدستور، و المادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي، إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حول مخالفات مالية وإدارية داخل هيئة الرقابة المالية من جانب الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية”.

طلب الإحاطة المقدم
طلب الإحاطة المقدم

وأضاف الطلب، “خاصة فيما يتعلق بصرف مرتب 15 ألف جنيه شهريًا لرئيس الهيئة، وعرقلة طرح الشركات في البورصة، وعدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد الهيئة”، متابعًا: “لذا أرجو سرعة إدراج طلب الإحاطة في أقرب جلسة، ومناقشته أمام اللجنة الاقتصادية”.

“الرقابة المالية” تتخذ الإجراءات القانونية ضد منتحلي صفة رئيس الهيئة على “فيس بوك” (خاص)

وفي وقت سابق، قال مصدر مسئول بهيئة الرقابة المالية إنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتحلي صفة رئيس الهيئة سواء من خلال الإبلاغ لدى مباحث الإنترنت للكشف عن هوية المنتحلين أو من خلال التواصل مع إدارة “فيس بوك”.

 صرف 21 مليون جنيه من فائض العملاء بشركات التأمين في أوجه الخير

صفحة مزيفة لمحمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
صفحة مزيفة لمحمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

ونفى المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، وجود أي حسابات لرئيس الهيئة الدكتور محمد عمران على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” أو غيره من المواقع وأن الصفحات التي تحمل اسمه هي صفحات مزيفة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بإنشائها وانتحال صفة رئيس الهيئة.

5 قوانين مالية على طاولة البرلمان خلال دورته الحالية

وأضاف المصدر، أن رئيس الهيئة الدكتور محمد عمران لم ينشئ أية صفحات ولا يقوم بكتابة أي تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي وأن أي تصريحات تصدر عنه تخرج من مصادرها الرسمية سواء من خلال بيانات رسمية صادرة عن هيئة الرقابة المالية أو ما يصرح به شخصيًا خلال المؤتمرات واللقاءات التلفزيونية.

 31 مارس نهاية المهلة الممنوحة لـ4 شركات لبدء طرح أسهمها بالبورصة

تابع مواقعنا