• بحث عن
  • بمشاركة البنك الدولي والولايات المتحدة.. بدء اجتماع مفاوضات سد النهضة في إثيوبيا

    انطلقت منذ قليل، فعاليات الاجتماع الأول من 4 اجتماعات مقررة لمفاوضات سد النهضة، بمشاركة وزارء الموارد المائية والوفود الفنية من مصر وإثيوبيا والسودان، وومثلي الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي، وذلك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

    ويأتي عقد هذا الاجتماع في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم 6 نوفمبر الجاري، وبرعاية وزير الخزانة الأمريكية وحضور رئيس البنك الدولي.

    من المقرر أن تناقش الاجتماعات على مدار اليومين قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020 وذلك طبقا للبيان المشترك لاجتماع وزراء الخارجية بواشنطن في 6 نوفمبر 2019.

    ٤ اجتماعات وبحضور ممثلي البنك الدولي وترامب”.. اجتماع واشنطن يصل لحلول عاجلة بشأن سد النهضة

    وكان الوزير سامح شكري وزير الخارجية، قد صرح في أعقاب الاجتماعات التي عُقدت في واشنطن حول سد النهضة الإثيوبي برعاية أمريكية مُقَدَرة وبمشاركة رئيس البنك الدولي، أن الاجتماعات قد أسفرت عن نتائج إيجابية من شأنها أن تضبط مسار المفاوضات وتضع له جدولًا زمنيًا واضح ومحدد.

    حيث تقرر أن يتم عقد أربعة اجتماعات عاجلة للدول الثلاث على مستوى وزراء الموارد المائية وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي تنتهي بالتوصل إلى اتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة خلال شهرين بحلول 15 يناير 2020، على أن يتخلل هذه الاجتماعات لقائين في واشنطن بدعوة من وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين لتقييم التقدم المحرز في هذه المفاوضات.

    السفير الإثيوبي بالقاهرة يكشف تفاصيل محادثات سد النهضة.. تعرف على موعد أول لقاء (خاص)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق