• بحث عن
  • “بيطري الزقازيق” تتصدر الجامعات المصرية ضمن أفضل ‭‭100‬‬ جامعة عالميًا

    الشرقية - إسلام عبدالخالق

    تصدرت كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، ترتيب الجامعات المصرية والعربية ضمن أفضل ‭‭100‬‬ جامعة عالميًا، وفقا لتصنيف “شنغهاي” الصيني لعام ‭‭2019‬‬.

    وحصلت الكلية على ترتيب متقدم على مستوى العالم في الفئة من ‭101‬ إلى ‭،150‬ تليها جامعة بنها ثم جامعة القاهرة.

    من جانبه، قال الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، إن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات نتاج جهود متصلة لإدارة الجامعة وكلياتها وأساتذتها في دعم وتحسين مخرجات التصنيفات الدولية للجامعة وتنمية المعايير المطلوبة لها، من حيث تطوير العملية التعليمية والبحثية والإدارية وزيادة النشر الدولي وتحسين نوعيته.

    وأضاف شعلان، في تصريحات له، اليوم الجمعة، أن ظهور كل هذه التخصصات العلمية لتنافس على المستوى العالمي في تصنيف دولي مثل “شنغهاي الصيني” الذي يعتمد على معايير موضوعية في الحكم على الجامعات المصنفة، ما هو إلا جني لثمار القرارات الإصلاحية التي اتخذتها إدارة الجامعة على مستوى اللوائح التعليمية، ويظهر الثورة العلمية التي نفذتها الجامعة على لوائحها التدريسية وآليات النهوض بالبحث العلمي.

    في السياق ذاته، أشارت الدكتورة ميرفت عسكر، نائبة رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف شنغهاي الصيني يعد من أقوى التصنيفات العالمية للجامعات، ويعتمد على معايير موضوعية يمكن قياسها، وتلك المعايير تتضمن حجم ونوعية البحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات والموسوعات العلمية الدولية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق