• بحث عن
  • في ذكرى اعتزال العميد.. رقم حسام حسن الصامد وفشل محمد صلاح في تحطيمه (صور وفيديو)

    محمد مصلوح - محمود أحمد
    تحل اليوم الذكرى الـ12 على اعتزال حسام حسن الأسطورة المصرية لكرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات.
     
    يمتلك حسام حسن رقم قياسي لم يستطع أي لاعب مصري تحطيمه حتى محمد صلاح فشل في الاقتراب منه حتى الآن.
     
    لم يكن حسام حسن يدري أنه سيكتب تاريخًا جديدًا ويسطر اسمه بحروف من نور عندما شد الرحال إلى سويسرا، بلد “الساعات والشوكولاتة”.
     
    في عام 1990، احترف حسام حسن في صفوف نيوشاتل، ونجح في تسجيل 4 أهداف (سوبر هاتريك) في مرمى جلاسكو رينجارز الاسكتلندي في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي وانتهت المباراة آنذاك بفوز الفريق السويسري بـ5 أهداف مقابل هدف.
     
    ومنذ ذلك الوقت فشل أي محترف مصري في تسجيل 4 أهداف في أي بطولة قارية بأوروبا حتى محمد صلاح، الذي يجول في الملاعب الأوروبية.
     
    محمد صلاح تمكن  فقط من تسجيل 4 أهداف “سوبر هارتيك” ولكن في الدوري الإنجليزي أمام واتفورد في عام 2018.

    16 هدفًا حصيلة القناص حسام حسن في الاحتراف (صور وفيديو)

    حسام حسن أحد أساطير الكرة المصرية، والذي يعد علامة مميزة في تسجيل الأهداف، على كافة المستويات المحلية والقارية و العالمية أيضًا.

    أول لاعب مصري يحصل على لقب عميد لاعبي العالم عقب وصوله إلى المباراة الدولية رقم 151، وتخطيه رقم الألماني لوثار ماتيوس، كان له أيضًا مسيرة احترافية بها رقم مميز من الأهداف رغم قصر الفترة التي خاض فيها الاحتراف في الدوري اليوناني والسويسري والإماراتي.

    بدأ حسام حسن هداف منتخب مصر والأهلي والزمالك السابق، مسيرته الاحترافية بالانضمام لفريق باوك سالونيكا اليوناني، عام 1990، وتألق في صفوف الفريق حيث خاض معه 21 مباراة وسجل 6 أهداف.

    وانتقل حسام حسن، عام 1991 إلى نادي نيوشاتل السويسري، لعب معهم 11 مباراة سجل 7 أهداف، وأبرز أهدافه كانت في شباك فريق سيلتك الاسكتلندي، في كأس الاتحاد الأوروبي، حيث سجل 4 أهداف “سوبر هاتريك”.

    واختتم العميد، مسيرته الاحترافيه في صفوف فريق العين الإماراتي، موسم 1999-2000، وخاض معه 10 مباريات سجل 3 أهداف، ليعود بعد ذلك إلى مصر من بوابة نادي الزمالك، ويحرز معه العديد من الألقاب والبطولات.

    حسام حسن
    حسام حسن

    7 مشاهد في مسيرة حسام حسن.. كأس مصر 85 والهدف المئوي ولقب العميد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق