الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة بني سويف.. إجراء عاجل من محافظ بورسعيد للتأكد من سلامة الوجبات المدرسية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 02:03 م

أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قرارًا بتشكيل لجنة للمرور علي مصنع التغذية المدرسية للتأكد من سلامة الوجبات المدرسية، برئاسة التفتيش والمتابعة والمستشار الفني للمحافظة، وتتكون من التربية والتعليم، والتموين، والزراعة، والصحة، ومكتب أغذية المدينة، والطب الوقائي.

وشدد محافظ بورسعيد خلال اجتماع عقده مع الجهات المختصة بالمحافظة، علي المرور اليومي علي المصنع وأخذ عينات بصورة دائمة من الوجبات المقدمة لتلاميذ المدارس، للتأكد من تقديم وجبة صحية على أعلى مستوى.

كما أكد علي أهمية النظافة العامة حول خطوط الإنتاج والمنطقة المحيطة بالمصنع، وتوفير وسائل الأمان للعاملين بالمصنع، والتأكد من الشهادات الصحية لهم.

كما وجه بالكشف الدائم علي الخامات المستخدمة والمخزنة سواء بالمخازن أو بالثلاجات، ومدى صلاحيتها وجودتها، مرورًا بمباشرة خط الإنتاج، والتأكد من نظافة الادوات وطريقة التعبئة والتغليف والحفظ النهائي.

يُذكر عدد من الطلاب في مدارس محافظة بني سويف، تعرضوا إلى اشتباه في التسمم بسبب وجبات دراسية، وتحركت وزارة الصحة بشكل عاجل لبحث الأزمة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن خروج جميع التلاميذ المصابين باشتباه التسمم الغذائي من مستشفيات بني سويف، بعد تماثلهم للشفاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن جميع التلاميذ خرجوا بعد تلقيهم العلاج اللازم بأفضل مستوى من الرعاية الطبية وفقًا لتوجيهات الوزيرة في هذا الصدد، الأمر الذي أشاد به أهالي التلاميذ.

وأضاف مجاهد، أن سرعة تعامل الفريق الطبي بالمستشفيات بكفاءة مع الحالات المصابة فور وصولها والتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية وفق خطة متكاملة، ساهم في سرعة تلقيهم الخدمة الطبية وتعافيهم، وعودتهم إلى منازلهم.

وكانت وزيرة الصحة والسكان، قد شددت على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيث تم التحفظ على المخزن المورد للوجبات الغذائية، وأيضًا باقي الوجبات الغذائية التي تناولها التلاميذ، كما تم سحب عينات من قيء التلاميذ والمتحصلات، ووجهت الوزيرة بسحب عينات من مياه الشرب من محطات مياه الشرب الرئيسية بمركز الفشن، وأيضًا عينات من مياه المدارس، وإرسالها فورًا إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة، للتأكد من صلاحيتها.

 

تابع مواقعنا