الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة توضح حقيقة استيراد شحنات أرز غير مطابقة للمواصفات

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 11:08 ص

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن استيراد الحكومة شحنات أرز غير مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

وأكد المركز  أنه لم يتم استيراد أي شحنات أرز غير مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية، مُوضحةً أن كافة شحنات الأرز التي يتم استيرادها سليمة تمامًا ومُطابقة لكافة المواصفات والمعايير القياسية العالمية، مُشددةً على أن جميع الحاصلات الزراعية المستوردة يتم إخضاعها للفحص والرقابة من قبِل الحجر الزراعي المصري للتأكد من خلوها من أي أضرار تؤثر على صحة الإنسان.

وفي سياق آخر، قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين تخفيض أسعار بعض السلع التموينية، على رأسها الزيت والسكر والأرز، استجابة لطلبات مجلس النواب.

وفي خطاب إلى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقرر تخفيض أسعار السلع التموينية، وهي زيت خليط من 19 جنيه إلى 17 جنيه، والسكر من 9.5 جنيه إلى 8.5 جنيه، والأرز من 9 جنيهات إلى 8 جنيهات، والدقيق المعبأ بلاستيك من 6.75 جنيه إلى 6.50 جنيه.

وأكد الخطاب أن ذلك وفقا لما جاء بالمذكرة المرفقة مع إلغاء زيت العباد بسعر 20 جنيه والدقيق المعبأة 1 كيلو ورقي والمحدد بسعر 7.25 جنيه من السلغ التموينية.

وفي 8 اكتوبر الماضي، خاطب الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، حول وجود شكاوي من المواطنين من ارتفاع أسعار السلع التموينية التي يتم صرفها للمواطن من خلال بطاقات التموين بالنسبة لسعرها بالسوق الحر، موضحا أن أسعارها في الأسواق الخارجية أرخص من منافذ بيع التموين أصحاب فروع جمعيتي علما بأنها أقل جودة من المياعة خارج التموين.

تابع مواقعنا