الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: موقف مصر ثابت بشأن استعادة مؤسسات الدولة الليبية وإنهاء فوضى الإرهاب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 12:18 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه الأزمة الليبية والمتمثل في إستعادة اركان ومؤسسات الدولة الوطنية الليبية، وإنهاء فوضى انتشار الجماعات الإجرامية والميليشيات الإرهابية، ومنح الأولوية القصوى لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن، ووضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي التي من شأنها استمرار تفاقم الوضع الحالي الذي يشكل تهديداً لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار الألمانية أنجيلا ميركل، صباح اليوم.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لوضع في ليبيا كان في أولويات الملفات التي تطرق لها الحديث، حيث أكدت ميركل حرصها للاطلاع علي رؤية الرئيس حول تطورات القضية الليبية في ضوء الدور المصري المحوري المقدر في المنطقة، وذلك في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي.

كما شدد الرئيس، علي أن إرادة الشعب الليبي الشقيق يجب ان تتحقق وُتفعل لتلبية طموحاته في عودة الاستقرار لبلاده وبدء عملية التنمية الشاملة في شتى ربوع الأراضي الليبية.

وتطرق الاتصال كذلك لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية، في ضوء المستوى المتنامي لتلك العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت ميركل، حرص ألمانيا على تطوير التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، كما أعرب الرئيس عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها على شتي الأصعدة.

تابع مواقعنا