الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الشركة غير مسؤولة”.. كيف تستعد “الصرف الصحي” لاستقبال موجة الطقس السيئ القادمة؟

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 04:42 م

كشف أحمد رياض المدير الإعلامي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، عن استعدادات الشركة لموجة الطقس السيئ بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية الأخيرة.

وأضاف رياض لـ”القاهرة 24″ أن الشركة قامت بنشر سيارات نزح المياه بالفعل في المناطق التي من المتوقع حدوث تجمعات لمياه الأمطار بالمحاور الرئيسية والأنفاق ومطالع الكباري، وذلك بمختلف المحافظات المتوقع هطول أمطار بها، مضيفًا أن الشركة غير مسؤولة عن إنشاء شبكات جديدة للأمطار.

وأشار رياض إلى أن الشركة تجري تطهيرًا لمصارف مياه الأمطار وبالوعات الصرف الصحي كإجراء استباقي، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع كافة الجهات الأخرى كوزارة التنمية المحلية والمحافظات والري والأرصاد كل فيما يخصه من خلال غرف عمليات مستمرة.

من جهته، وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، غرف العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والمحافظات؛ برفع درجة الاستعداد ومتابعة الأحوال الجوية والتواصل بصورة دائمة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لسرعة التعامل الفوري مع أي مشكلات وسرعة حلها، وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة.

 

وطالب الوزير -في بيان اليوم- بالمتابعة المستمرة لكافة تقارير جهات الرصد والإنذار المبكر (مركز التنبؤات بمعهد الموارد المائية – هيئة الأرصاد الجوية – مركز التنبؤ بفيضان النيل).

 

وطالب الوزير، المحافظين، بإصدار بيانات تحذيرية للمواطنين في المحافظات وتوعيتهم عبر وسائل الإعلام المختلفة بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة.

 

كما وجه الوزير بتشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المحافظات وفحصها والتأكد من سلامتها وموافاة الوزارة بتقرير أسبوعي عما تم تنفيذه لعدم تكرار تلك الحوادث، مشددًا على ضرورة مراجعة كافة الإجراءات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

 

كما طالب “شعراوي” المحافظات المتوقع سقوط أمطار غزيرة عليها بضرورة الانتشار الجيد للمعدات الخاصة بالطوارئ بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضعها في حالة تأهب للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة، وسرعة التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة في حالة إغلاق أي شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار.

 

وأكد أن غرفة عمليات الوزارة ستواصل العمل بكامل طاقتها لتحل أي شكاوى تتعلق بالأمطار من جميع المحافظات.

 

كما تتلقى مبادرة “صوتك مسموع” جميع الشكاوى المتعلقة بالأمطار من خلال وسائل التواصل المتاحة وهي: رقم “الواتس أب” وهو (01150606783) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع “فيسبوك”: بعنوان (صوتك مسموع) (www.facebook.com/sotakmasmwo)، ورقم الخط الساخن: (15330) والبريد الإلكتروني: ([email protected]).

 

 

تابع مواقعنا