الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر بإثيوبيا: “اجتماع اليوم الخطوة الأولى في طريق المشاورات التي وضعتها خارطة طريق مفاوضات واشنطن”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 04:07 م

نشر سفير مصر بإثيوبيا أسامة عبد الخالق على “تويتر” صورًا لاجتماع سد النهضة الذي بدأ اليوم الجمعة في أديس أبابا، بحضور وزراء الري في دول مصر وإثيوبيا والسودان، إلى جانب مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي والوفود الفنية المعنية.

 

وغرد عبد الخالق قائلًا: “اجتماع اليوم هو أول خطوة في طريق المشاورات التي وضعتها خارطة طريق مفاوضات واشنطن، في اتجاه الوصول لحلول فعالة وتوافقية على قواعد التعبئة وتشغيل سد النهضة”.

 

ومن المقرر أن تناقش الاجتماعات على مدار اليومين المسائل الفنية وكيفية حلها من اجتماعات مقبلة، بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020 وذلك طبقا للبيان المشترك لاجتماع وزراء الخارجية بواشنطن في 6 نوفمبر الحالي.

وانطلقت اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فعاليات الاجتماع الأول من 4 اجتماعات مقررة لمفاوضات سد النهضة، بمشاركة وزارء الموارد المائية والوفود الفنية من مصر وإثيوبيا والسودان، وومثلي الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

٤ اجتماعات وبحضور ممثلي البنك الدولي وترامب”.. اجتماع واشنطن يصل لحلول عاجلة بشأن سد النهضة

ويأتي عقد هذا الاجتماع في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم 6 نوفمبر الجاري، وبرعاية وزير الخزانة الأمريكية وحضور رئيس البنك الدولي.

من المقرر أن تناقش الاجتماعات على مدار اليومين قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020 وذلك طبقًا للبيان المشترك لاجتماع وزراء الخارجية بواشنطن في 6 نوفمبر 2019.

 

تابع مواقعنا