الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أيمن نصر: “المجلس الدولي لحقوق الإنسان طلب منا توصيات جديدة ولم نلم أوراقنا”

القاهرة 24
سياسة
السبت 16/نوفمبر/2019 - 10:48 م

قال أيمن نصر، رئيس منتدى الحوار العربي الأوروبي لحقوق الإنسان، إن مصر نجحت في أهم اختبار حقوقي أممي بنسبة 82%، وهذا فشل جديد للمنظمات الإخوانية.

وأضاف “نصر”، أن دورنا تحليل كل كلمة تلقينها من الأعضاء، ومن 136 دولة، وهناك 110 دولة أشادوا بمصر وتطوير حقوق الإنسان.

وتابع نصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن مصر طُلب منها 300 توصية نفذت 246 توصية، ومطلوب منها توصيات أخرى، متابعًا: “لم نلم أوراقنا وسنستمر في المضي قدمًا”.

وتابع مقدم “90 دقيقة”، أن هناك بعض الدول التي رفضت موقف حقوق الإنسان في مصر، وليست على خلاف مع الدولة المصرية، إلا من تركيا وقطر، موضحًا أن هناك صورة خاطئة وصلتهم من بعض وسائل الإعلام التي شوهت صورة الدولة المصرية.

اعتماد 372 توصية من تقرير مصر بمجلس حقوق الإنسان

واستكمل، أن الدولة المصرية قدمت ملفات لم تطلب منها خلال توصيات 2014، وتلقت إشادات مهمة جدًا بتلك الأعمال التي قدمتها مصر، موضحًا أن الإخوان شوهت الحقيقة وحاولت تزييف الأخبار.

وأشار إلى أن هناك جلسة مسجلة متواجدة على صفحات المجلس، مؤكدًا على أن ما يشاع من جماعة الإخوان كاذب والخلاف السياسي طاغٍ، المندوبة القطرية صدر منها تصرفًا صبيانيًا بعدم “ذكر اسم مصر” بقولها الدول قيد الاستعراض.

وأكد على أن تركيا الدولة الوحيدة من 136 دولة التي أوصت ببحث ملف وفاة محمد مرسي، لم يكن هناك دلائل على أن الدولة المصرية كانت سببًا من أسباب قتل محمد مرسي، كما ادعى المندوب التركي، ونحن مكملون والتوصيات ازدادت.

تابع مواقعنا