الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 بعد قرار “المركزي”.. البنوك تحسم خفض سعر الفائدة على تعاملاتها غدا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 16/نوفمبر/2019 - 05:01 م

تبحث البنوك المصرية أعضاء لجنة الألكو، “37 بنكا”، غدا الأحد تخفيض سعر الفائدة، على الودائع والمعاملات المالية، وذلك بعد قرار البنك المركزي الخميس الماضي، بخفض سعر الفائدة بمتوسط 1%.

وعقب قرار خفض الفائدة، كشف رئيس البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، أن لجنة إدارة الأصول والخصوم قررت تخفيض سعر العائد على شهادات الثلاث سنوات البلاتينية بواقع 1 بالمائة، لتصبح الشهادات ذات العائد الثابت بواقع 13% سنوي للعائد الشهري و 13.25% سنويًا للعائد الربع سنوي بالنسبة للشهادات المشتراة الجديدة اعتباراً من نهاية عمل أس.

وقال “عكاشة”، إنه سيتم انخفاض العائد على الشهادات البلاتينية ذات العائد المتغير بواقع 1%، على أن تتخذ قرارها في باقي الأوعية الادخارية خلال الأيام القادمة.

وأضاف أنه تقرر كذلك تخفيض العائد على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار (ب) لمدة عام ذات العائد الشهري لتصبح بواقع 13.75% سنوياً، وبالنسبة لشهادات الاستثمار ب لمدة 3 سنوات ذات العائد الربع سنوي تم تخفيضها لتصبح بواقع 12%.

خفض سعر الفائدة

وأكد رئيس “الأهلي المصري”، أن تخفيض أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة منذ بداية العام الجاري تعمل على تدفق الاستثمارات وجذب المستثمرين، وأصحاب المصانع، من حيث أن سعر الفائدة سيكون أفضل بالنسبة لهم وسيساعدهم على النمو وفتح خطوط إنتاج أكثر في ظل خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة.

فيما كشف نائب رئيس بنك مصر، عاكف المغربي، عن قيام المصرف بتخفيض أسعار الفائدة على الشهادات المتغيرة، بعد قرار المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس.

وأوضح أن البنك سيقوم بتخفيض الفائدة على الشهادات المتغيرة بنسبة 1%، وقال إن لجنة الخصوم والأصول ببنك مصر المعروفة بـ “ألكو” ستجتمع يوم الأحد المقبل، للنظر في نسب التخفيض على الشهادات الثابتة والأوعية الادخارية.

وفي سياق متصل، قال رئيس المصرف المتحد، أشرف القاضي، إن خفض البنك المركزي للفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة1% للمرة الثالثة على التوالي يعد مؤشرا علي تحسن وتعافي وقوة الاقتصاد المصري.

البنك المركزي يعلن خفض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

تابع مواقعنا