الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل عرضه غدًا.. خالد النبوي يشوق الجمهور لـ”ممالك النار” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/نوفمبر/2019 - 09:19 م

شوق النجم خالد النبوي، جمهوره لمسلسله “ممالك النار”، المقرر عرضه غدًا الأحد على قنوات مجموعة “Mbc”، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ونشر “التريللر” الرسمي للعمل، وعلق عليه قائلًا: “خيرت بين نفسي و بين الناس.. فأخترت الناس، مسلسل #ممالكالنار ابتداءً من الغد الأحد 17 نوفمبر على قنوات #Mbc #طومانباي #خالد_النبوي”، عبر حسابه الشخصي بـ”تويتر”.

غدًا.. بدء عرض أولى حلقات مسلسل “ممالك النار” على MBC مصر

 

 يكشف العمل ضمن توليفة درامية تملؤها الإثارة والتشويق، مفاصل مهمة من التاريخ، متطرقًا إلى فترة من الزمن كتبت بحروف من الدم والنار، في ظل أحداث تخطف الأنفاس وتدور حول الصراع بين السلاطين العثمانيين والمماليك في مرحلة تعود إلى العام 1516. المسلسل من تنفيذ ثلاثة مخرجين، هم السوري عزام فوق العادة، الذي تولى تنفيذ المشاهد الدرامية في المعارك، وهو صاحب بصمات مهمة في تنفيذ الأعمال السورية الاجتماعية والبيئة الشامية والتاريخية؛ والإسباني أليخاندرو توليدو الذي نفذ المعارك الخارجية بمواصفات عالية الجودة تضاهي نظيراتها العالمية المنفذة في نخبة الأعمال الدرامية الحربية والمشاهد الحربية، أما الإشراف فيقع تحت إدارة المخرج البريطاني بيتر ويبر.

تنطلق أحداث العمل قبيل وفاة السلطان الفاتح، الذي يؤدي دوره في العمل (رفيق علي أحمد)، وما تركه من قانون يعطي الحق لأبنائه وأحفاده بقتل أفراد الأسرة العثمانية لضمان السلطة، هكذا ينفذ كل من ولديه: جم وبيازيد هذا القانون بإشعالهما حربًا أهلية انتهت بانتصار بيازيد الذي يؤدي دوره (عبد المنعم عمايري) وإعلانه سلطانًا.

وفي هذه الأثناء يقتل سليم الأصغر ابن عمه جم لمساعدة أبيه. ونظرًا لخلاف سليم (محمود نصر) مع إخوته، يوليه والده على ولاية طرابزون البعيدة، حيث سيخطط على مدار عشرين عامًا للعودة وانتزاع العرش من أبيه، في هذا الوقت، تبدأ رحلة طومان باي (خالد النبوي) من أراضي آسيا الوسطى إلى مصر، حيث جلبه عمه الأمير قونصوه الغوري (رشيد عساف) كي يدربه ليصير جنديًا بين مماليكه. ومن هنا، تسترسل الأحداث التاريخية التشويقية في العمل.

تابع مواقعنا