الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز: “العائدون من جنيف أكدوا أن الدولة المصرية جادة في ملف حقوق الإنسان”

القاهرة 24
سياسة
السبت 16/نوفمبر/2019 - 10:43 م

كشف الإعلامي محمد الباز، عن تفاصيل الجلسة التي جمعت الرئيس الأمريكي الأسبق بارك أوباما، والرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال عام 2013 لأول مرة، موضحًا أنه عرض عليه ملف عن بعض الأشخاص بأعينهم.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رد على “أوباما” أنه مهتم بجانب واحد فقط من مصر، وهو حقوق الحرية والتعبير، ويهمل كافة الجوانب الأخرى.

وأوضح مقدم “90 دقيقة”، أن السيسي استنكر عدم التفات أوباما خلال حديثه عن حقوق المواطن في التعليم، والسكن والصحة، وحقوق حرياتهم بما لا يمثل خطورة على الأمن القومي.

وتابع الباز، أنه مع سماع حقوق الإنسان، الجميع يلجأ إلى ملف حقوق الرأي والتعبير فقط، مشيرًا إلى أن التوصيات ليست جميعها حرية الرأي والتعبير، بل هناك نظرة مختلفة للعالم، والذي يخدع ببعض وسائل الإعلام الأجنبية.

وأشار إلى أن الوفد المصري كان موفقًا في التأكيد على أن مصر كانت على اهتمام بملف حقوق الإنسان، بدايةً من الرئيس السيسي وزوجته، وهناك من يتحدث عن المعتقلين، والحقيقة أن مصر ليس بها معتقلون.

ولفت إلى أن جماعة الإخوان، حاولت تنظيم وقفة احتجاجية على هامش مراجعة مجلس حقوق الإنسان، وبعد فشلها نظمت مؤتمرًا، إلا أنه لم يتواجد أحد سوى 4 أشخاص، متابعًا: “العائدون من جنيف أكدوا على أن الدولة المصرية جادة في ملف حقوق الإنسان”.

تابع مواقعنا