الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تفوز بسباق ماراثون الفراعنة من “هوارة” إلى “سقارة ” فرق وفردي

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 16/نوفمبر/2019 - 03:19 م

أعلن اليوم السبت، هشام جاد، المشرف على سباق الفراعنة الدولي التاسع عشر، الذي انطلق أمس الجمعة، من هوارة بالفيوم إلى سقارة في الجيزة لمسافة 100 كيلو متر عن فوز مصر ببطولة السباق في الفرق والفردي.

في مسابقة الفردى لمسافة 100 كيلو جاء أحمد المليجى في المركز الأول وقطع مسافة السباق فى 8 ساعات و43 دقيقة وتبعه حسين دهيس فى المركز الثانى بزمن قدره 9 ساعات و17 دقيقه وفى المركز الثالث بوجاك بيتور من بولندا فى 9 ساعات و30 دقيقه والرابع ستيفان فان مالكوت من بلجيكا بزمن قدره 9 و50 دقيقة وفى المركز الخامس بيكادو كريستسن من فرنسا وقطع مسافة السباق فى 9 ساعات و52 دقيقة.

سباق ماراثون الفراعنة
سباق ماراثون الفراعنة

وفى مسابقة الفرق تتابع حصل الفريق المصرى المكون من عبد العزيز عتريس وشريف ابو السعود وعبد الرحمن جمعه وايه يوسق ومحمد الاسود على المركز الاول وقطع مسافة السباق فى 7 ساعات و30 دقيقة وفى المركز الثانى فريق انجليزى – اسكوتلندى فى زمن 8 ساعات و42 دقيقة وفى المركز الثالث فريق مصرى وقطع السباق فى 9 ساعات و17 دقيقة.

كان السباق قد انطلق صباح الجمعه من اما هرم هوارة بالفيوم حتى هرم سقارة فى الجيزة لمسافة 100 كيلو متر وقد بلغ 323 متسابق من المتخصصين فى سباقات “الالترا ماراثون” من 13 دولة اجنبية وعربية وافريقية وهى انجلترا واسكوتلاندا واستراليا وفرنسا والنمسا والارجنتين وكندا والسودان والسعودية وبلجيكا وايرلندا والصومال بالاضافة الى مصر وان بداية السباق شارك فيها 42 متسابق ويتم بالتتابع على 7 مراحل بينما يشارك فى السباق 13 متسابق يقطعون المسافة كاملة.

سباق ماراثون الفراعنة
سباق ماراثون الفراعنة

واكد سيد الشورة مدير عام اثار الفيوم ان سباق الفراعنة هو مبادرة لاعادة احياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة كانت فكرة الملك “طهرقا ” من عصر الاسرة الخامسة و عشرين- الدولة المتأخرة انه ينفذ سباق لجنوده وتدريب تكون نقطة انطلاقه من هرم هوارة بالفيوم الى الهرم المدرج سقارة مرورا ب “منف”.

سباق ماراثون الفراعنة
سباق ماراثون الفراعنة
تابع مواقعنا