الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل “صحة الدقهلية”: “نوفر رعاية طبية جيدة والناس توقفني تقولي اشترينا سرنجة من بره!”

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/نوفمبر/2019 - 02:12 م

استعرض الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، حجم الخدمات التي توفرها الحكومة في قطاع الصحة بشكل عام وفي مستشفات الدقهلية بشكل خاص، مضيفا “المريض لا يتكلف جنيها واحدا”.

وتابع مكي في كلمته، الصحة توفر بنوك الدم وإجراء العمليات الجراحية والأدوية وجلسات الغسيل الكلوي التي تتكلف للمواطن الواحد مايقرب من 2000 جنيه، فضلا عن المسح الطبي الشامل في مبادرة 100 مليون صحة، مضيفا: “ومع ذلك الناس تشوفني عاوزة تمسك في خناقي علشان مفيش سرنجة وإنه خرج اشتراها من بره، وسنحاول توفير تلك السرنجات في الصيدليات بالمستشفى”.

أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة صحة الدقهلية، أن مستشفيات شمال الدقهلية بها عناياةت مركزة ونحاول توفير أفضل خدمة لهم لتخفيف عناء سفر والانتقال إلى المنصورة، فضلا عن توفير بنك دم تجميعي لمنطقة الشمال.

وأشار مكي إلى أن الصحة تسعى لتوفير أطباء في تخصص المخ والأعصاب بالمراكز الثلاثة المطرية والمنزلة والجمالية، شمال الدقهلية، مشيدا بدور المجتمع المدني.

وأضاف: “يتوفر في مستشفيات المراكز الثلاث 428 حضانة ولدينا 400 مولود يوميا في شمال الدقهلية، 10 % منهم يدخلون الحضانات وتكلفة الطفل اليوم الواحد 2000 من أكسجين وألبان ومستلزمات أي في اليوم الواحد ننفق 100 ألف جنيه أي 3 ملايين جنيه، الحضانة نفسها بربع مليون جنيه، وننفق أكثر من 6 ملايين جنيه.

يعتبر المؤتمر محاكاة لمنتدى شباب العالم، ويدور في ثلاث جلسات بحضور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية ووكلاء الوزارة.

تابع مواقعنا