الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة 7 طلاب بـ”الجديري المائي” بمدرسة في كفر الشيخ

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 12:34 م

أصيب 7 طلاب بالجديري المائي بمدرسة الوحدة العربية الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، الإسبوع الماضى ، وجرى منحهم إجازة 15 يوما، لحين تماثلهم للشفاء.

وأكدت الدكتورة فيديكار حسن البدوي، مدير عام الطب الوقائي والرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالمحافظة، لـ”القاهرة 24″ إن الحالات ظهرت بشكل متتابع، الأسبوع الماضى مؤكدا أن عدد الإصابات مازال في المعدل الطبيعي ، منوهة بأنه لم يظهر أى حالات جديدة بعدها داخل المدرسة ، وأن التلاميذ يتم علاجهم ، عن طريق خافض الحرارة ومس موضعي لمدة 14 يوما، موضحة أنها انتقلت إلى المدرسة على رأس لجنة وتأكدت من التهوية الجيدة للفصول ونظافة دورات المياه.

وأكدت البدوى أن هناك لجان من الطب الوقائى والرعاية الأساسية تجوب مدارس المحافظة ، وطالبت البدوي بتزويدها بالصابون والمناشف الورقية، فضلاً عن إعطاء محاضرة للعاملين بالمدرسة حول المرض وأسبابه، مشيرة إلى أنه جرى عرض التلاميذ على طبيب الصحة المدرسية، فور ظهور أعراض المرض عليهم وجرى منحهم الإجازة مع التوصية بالنظافة الجيدة.

الجدير بالذكر أنه أصيب فى مطلع الشهر الحالى قرابة الـ 16 طالب بمدرسة الجمهورية الابتدائية المشتركة بفوة ، وأعلن الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، ، عدم غلق المدرسة ،مركدًا أنه تواصل مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول هذا الموضوع والتى أكدت أنه يتم إعطاء الطلاب حال إصابتهم بالجدري المائي 15 يوم إجازة طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية وليس غلق المدرسة.

فيما أمر محافظ كفرالشيخ، بتكثيف جهود الطب الوقائى بمدارس المحافظة وخاصة مدارس فوه للتأكد من خلوها من الجدرى المائى بالتسيق مع مديرية التربية والتعليم وطبقا لتعليمات وزيرة الصحة والسكان.

وأصدرت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ بيانا، لتوضح مصدر العدوى وطرق نقلها وأعراضها والإجرائات الوقائية.

وأكدت مديرية الصحة بكفر الشيخ ، أن مرض الجدري يعتبر أحد الأمراض الفيروسية الشائعة وهو مرض شديد العدوى يصيب الأطفال بشكل عام لكنه يمكن أن يصيب الكبار، موضحة أن العدوى من هذا المرض تنتقل غالبا خلال فصول الشتاء والربيع وأن معظم الحالات تشفى تماما.

تابع مواقعنا