الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتراضا على أسلوب وكيل المجلس.. وزير الصناعة يغادر اجتماع لجنة بـ”النواب” 

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 03:29 م

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، غادر اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسبب التجاوزات غير المقبولة من النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والتي لاقت استهجان كافة أعضاء اللجنة برئاسة المهندس محمد فرج عامر، حيث عبر الأعضاء عن رفضهم للأسلوب الذى اتبعه النائب في التحدث مع الوزير، خاصة وأن كافة الأعراف البرلمانية لا تسمح بحدوث مثل هذه التجاوزات.

وقد أكد الوزير لأعضاء لجنة الصناعة الذين التفوا حوله عقب مغادرته قاعة الاجتماع أن كافة وزراء الحكومة يسعون لخدمة وطنهم بكل إخلاص وتفان، وذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة.

وأكد وزير التجارة والصناعة أن الوزارة على تواصل دائم مع كافة لجان المجلس لوضع التشريعات المرتبطة بالانشطة الاقتصادية، والسعى لحل كافة المشكلات التى تواجه الاقتصاد المصرى، إلا أنه من غير المقبول حدوث مثل هذه التجاوزات غير المبررة.

جاء ذلك بعد رد الوزير على طلب الإحاطة المقدم من النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب بشأن منح أفضلية لبعض الشركات المستوردة في الاستحواذ على ماركات تجارية بعينها، وعدم الموافقة لباقي المستوردين، أوضح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تتعامل بكل شفافية مع كافة الشركات المتقدمة للتسجيل بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات سواء كانت الشركات المصنعة لهذا المنتج أو الوكيل التجاري للشركة بمصر.

ونفى السماح الوزارة بوجود احتكارات لشركات بعينها خاصة أن الهدف الأساسى لهذا القرار هو حماية الصناعة الوطنية من المنتجات المستوردة منخفضة الجودة، والتي تمارس منافسة تجارية غير متكافئة مع المنتج المثيلى المحلي.

تابع مواقعنا