الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يصل برلين للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا بألمانيا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 12:35 م

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا”.

وقال السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، إن مبادرة قمة العشرين وإفريقيا تهدف الي دعم التعاون الاقتصادى بين إفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم فى الإسراع بوتيرة النمو فى القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية فى البلدان الإفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

الرئيس السيسي يصل لألمانيا
الرئيس السيسي يصل لألمانيا

وأشار راضي، إلى أن زيارة الرئيس لألمانيا ستتضمن كذلك نشاطاً مكثفاً على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 كما سيلتقي الرئيس مع كبار رجال الأعمال ورؤساء كبري الشركات الصناعية الالمانية، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.

الرئيس السيسي يصل لألمانيا
الرئيس السيسي يصل لألمانيا

وفي وقت سابق، غادر صباح اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي مطار القاهرة متوجهًا إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا التي أطلقتها الرئاسة الألمانية عام 2017 على هامش اجتماعات المجموعة.

رغم برودة الطقس.. العشرات من أبناء الجالية المصرية في برلين يستقبلون السيسي

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مبادرة قمة العشرين وأفريقيا تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين.

السيسي يغادر البلاد متوجهًا إلى ألمانيا للمشاركة بقمة العشرين وإفريقيا

وذلك من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

وأوضح راضي أن زيارة الرئيس لألمانيا ستتضمن نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائي، حيث يلتقي الرئيس السيسي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من كبار رجال الأعمال ورؤساء كبري الشركات الصناعية الالمانية.

وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تابع مواقعنا