• بحث عن
  • اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا تحت 23 سنة تنظم رحلة للإعلاميين إلى مجمع الأديان (صور)

    نظمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بالتعاون مع إدارة السياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة رحلة إلى مجمع الأديان، ضمت كافة الصحفيين ووسائل الإعلام الأجنبية المتواجدة في مصر لتغطية البطولة.

    ورافق وفد الإعلاميين كل من محمد خليل مدير إدارة الوعي الأثري بمحافظتي القاهرة والجيزة، وزينب إبراهيم مفتش آثار بالإدارة المركزية بالقاهرة والجيزة، وأحمد رفيق مسؤول إدارة السياحة الرياضية بالوزارة الشباب والرياضة.

    الجولة تضمنت زيارة الكنيسة المعلقة التي بنيت أواخر القرن الثالث ميلاديًا، وتضم ١٢٠ أيقونة للسيد المسيح والسيدة العذراء والقديسين، وكذلك كنيسة مارجرجس أحد أشهر القديسين وكان قائدًا رومانيًا استشهد عند اعتناقه المسيحية، وكنيسة أبي سرجة، التي تكتسب شهرتها من كونها المغارة التي اختبأت بها العائلة المقدسة ٣ شهور و١٥ يومًا، بالإضافة إلى معبد بني عذرا اليهودي، الذي يعد واحدًا من أهم المعابد اليهودية بمصر، ويحتوي على لفائف لوثائق مهمة عن حياة اليهود في مصر.

    واختتمت الجولة بزيارة مسجد عمرو بن العاص، الذي يعد أول مسجد في مصر وإفريقيا بُني في ٦٤١م.

    الوفد الإعلامي حرص على شراء بعض الهدايا التذكارية، والتقاط الصور مع المزارات التاريخية، مبدين سعادتهم الكبيرة بالتواجد في مصر، وزيارة المعالم الدينية والسياحيه في مصر القديمة، موجهين الشكر للجنة ووزارة الشباب والرياضة على الاحتفاء بهم.

    وعقب الزيارة حرصت الوزارة على اصطحاب الوفد المكون من ما يقرب من 40 شخصًا، للاستمتاع بجولة نيلية.

    وفي نهاية الجولة أبدي الوفد الأجنبي إعجابه بالآثار المصرية التي تمت زيارتها، وكذلك المعالم الجميلة لمدينة القاهرة، موجهين الشكر للجنة ووزير الشباب والرياضة على اهتمامه بالضيوف الأجانب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق