الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ للنائب العام يتهم مرتضى منصور بسب وتهديد أبو المعاطي زكي

القاهرة 24
حوادث
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 07:11 م

تقدم طارق جميل سعيد، المحامي، ببلاغ للنائب العام، بصفته موكلًا عن الناقد الرياضي، أبو المعاطي زكي، ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وقال المحامي في بلاغه، إنه بتاريخ الأربعاء الموافق 13 نوفمبر 2011، عرض مرتضى منصور فيديو عبر صفحاته بـ”فيس بوك” و”يوتيوب”، واشتمل المقطع على حديث خاص به وقام بسب وقذف وتهديد أبو المعاطي زكي.

وأضاف البلاغ، أن رئيس الزمالك ذكر جمل مثل “الحقوق بتتاخد بطريقتين يا نيابة عامة يا موت”، “الكلب اللي اسمه أبو المعاطي”، و”في حقوق بتتاخد بالدم وكلامي واضح”.

وأوضح، أن ما ارتكبه المشكو في حقه بشكل جريمة التهديد وكذا السب والقذف المنصوص عليها بالقانون وتوافر أركان الجريمة من فعل الإسناد بتوجيه الألفاظ التي تخدش الناموس والاعتبار، ويتحقق أيضًا ركن العلانية، حيث تم الجهر بالقول وإذاعته عن طريق تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتحقق الركن المعنوي “القصد الجنائي” حيث إن الألفاظ التي جهر بها المشكو في حقه تكفي في ذاتها على توافر القصد الجنائي حيث إنها تخدش الشرف وتسيء العرض.

وتابع: “الأمر الذي معه تتوافر جرائم التهديد والسب والقذف تجاه المشكو في حقه ويستوجب عقابه طبقًا لقانون. ونظرًا لكون المشكو في حقه يتمتع بحصانة نواب مجلس الشعب ومن الأشخاص الذين تنطبق عليهم نص المادة من قانون الإجراءات القانونية، ذلك نلتمس من سيادتكم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو تحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو في حقه”.

تابع مواقعنا