• بحث عن
  • “حبر على ورق”.. مستشفى الخصوص بالقليوبية بلا تطوير رغم صرف موازنته من 2017

    تقدم النائب حسن عمر حسنين، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها إلى وزيرة الصحة، بشان تأخر أحلال وتجديد مستشفى الخصوص المركزي بمحافظة القليوبية.

    وقال النائب فى طلب إحاطته: إن مستشفى الخصوص المركزي بالقليوبية نموذجا للإهمال في ظل وعود (لم تتم) بالتطوير ومعاناة أهالي المدينة الذين وقعوا تحت سطوة المستشفيات الخاصة.

    وأضاف أن المستشفى تلقى وعودا كثيرة بالتطوير، الذي يخضع للخطط الاستثمارية لوزارة الصحة، حيث تم إدراج المستشفى عام ٢٠١٦_٢٠١٧ م وتم إدراجه في ٢٠١٨ م لكن يبدو أن مسألة التطوير ستظل “حبرا على ورق”.

    وأكد “عمر”  أن الأجهزة الطبية بالمستشفى لا تعمل، ويقتصر دوره على تطعيمات الأطفال فهو يقع على مساحة فدان ويعاني الإهمال ويعجز عن تقديم حتى الإسعافات لما يقرب من مليون نسمة، لذلك استغلت المستشفيات الخاصة الأزمة ورفعت أسعارها للضعف بالإضافة إلى سوء الخدمة المقدمة.

    وأشار النائب إلى أن محافظ القليوبية السابق أعلن في ٢ أغسطس 2018 ، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وافقت على توسيع مستشفى الخصوص لتقديم أفضل الخِدْمات الطبية لأبناء المدينة ليصبح مستشفاها صرحا طبيا لائقا، مشيرا أن وزارة الصحة كلفت المكتب الاستشاري بكلية الهندسة جامعة عين شمس لإجراء معاينة للمستشفى وتم إعداد التصميمات المبدئية طبقا للبرنامج الوظيفي المحدد به الخِدْمات الطبية المطلوبة ، موضحًا أنه حتى الآن لم يحدث أي تحرك لعملية الإحلال والتطوير للمستشفى ولا يعلم السبب فى التأخير.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق