• بحث عن
  • مصطفى محمد: مش هسيب الزمالك وصلاح مُلهمي.. وتعاهدنا على إسعاد المصريين (حوار)

    محمد المهدي

    مصطفى محمد اسم يعني الكثير، هو هداف منتخب مصر الأوليمبي وبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، مهاجم الزمالك وواحد من المهاجمين الشباب المميزين، بل الأبرز على الساحة الذي يعول عليه الجمهور المصري قيادة هجوم الفراعنة مستقبلًا.

    مصطفى سجل 4 أهداف للفراعنة الصغار ببطولة إفريقيا حتى الآن وتصدر قائمة هدافي البطولة وأصبح محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية، فكان لـ“القاهرة24” معه هذا الحوار:

    ماذا تقول بعد فوزك بجائزة أفضل لاعب في مباراتي مالي والكاميرون ؟

    الحمد لله، الجائزة ليست فردية بل للفريق ككل، الجائزة الأفضل هي نتاج العمل الجماعي، كل اللاعبين اجتهدوا ولولا مساعدة زملائي لما سجلت ولما فزت بجائزة الأفضل، جائزة الأفضل للفريق وليس للاعب بعينه، وأنا لا أهتم بالجوائز الفردية، الكل هدفه واحد وهو التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

    كيف ترى تأهل مصر إلى المربع الذهبي والفوز بالعلامة الكاملة 9 نقاط؟

    التأهل يقربنا خطوة من بطاقة العبور إلى أولمبياد طوكيو 2020، تخطينا مالي وغانا والكاميرون في دور المجموعات، لكن لسه معملناش حاجة، هدفنا التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 والفوز ببطولة أمم إفريقيا لإسعاد الشعب المصري وده لسه محصلش علشان كده لسه معملناش حاجة.

    مصطفى محمد
    مصطفى محمد

    كيف ترى مواجهة جنوب إفريقيا في المربع الذهبي؟

    كل الفرق صعبة بس إحنا هدفنا واحد وهو الفوز والتأهل للأولمبياد، اللاعيبه كلها تعاهدت على الفوز وإسعاد الشعب المصري، واللي عاوز يتأهل ويكسب البطولة يفوز على أي فريق.

    البعض يردد أن مصطفى محمد هو نجم المنتخب باعتباره يسجل الأهداف؟

    نعمل معًا بشكل جماعي، تسجيل الأهداف ليس المعيار الوحيد للتقييم، يوجد مهاجمون لا يسجلون أهدافًا كثيرة مثل البرازيلي روبرتو فيرمينيو مهاجم ليفربول، الذي لا يسجل كثيرًا بل دوره الأساسي مساعدة ساديو ماني ومحمد صلاح في تسجيل الأهداف، طريقة اللعب هي ما تحدد دورك بتسجيل الأهداف أو صناعة الأهداف لزملائك.

    كيف ترى الحضور الجماهيري في مباريات أمم إفريقيا؟

    جمهور مصر هو رقم 1 في الفوز بالمباريات الثلاث الماضية، دعمهم ومؤازرتهم ومساندتهم داعم كبير لنا، وإن شاء الله مش هنخذلهم وهنتأهل للأولمبياد، ما ينفعش نزعل الجمهور اللي بييجي يشجعنا ويدعمنا، تعاهدنا جميعًا على ذلك ولا نفكر في شيء سوى التأهل للأولمبياد، هنموت نفسنا في الملعب علشان نفرح الشعب المصري ونتأهل للأولمبياد، وإن شاء الله الجمهور مش هيروح زعلان.

    هل حدث اتصال بينك وبين حسام البدري؟

    شرف لأي لاعب ارتداء قميص منتخب بلاده، تركيزي الآن مع المنتخب الأولمبي وتحقيق حلم التأهل لأولمبياد طوكيو والفوز ببطولة إفريقيا، ثم بعد ذلك يبدأ التفكير والسعي لنيل شرف تمثيل منتخب مصر الأول، وأتمنى بالطبع التواجد مع المنتخب الأول، وعلمت أنه حدث اتفاق بين الكابتن حسام البدري والكابتن شوقي غريب على تواجد اللاعبين مع المنتخب الأوليمبي حتى انتهاء بطولة إفريقيا ثم ضمهم للمنتخب الأول، وأتمنى أن أكون متواجدًا بمنتخب مصر.

    هل مصر تفتقر إلى مركز رأس الحربة؟

    مصر مليئة بالمواهب وخاصةً في خط الهجوم مثل أحمد ياسر ريان وصلاح محسن وناصر منسي بالمنتخب الأوليمبي وغيرهم بالمنتخب الأول، مش مصطفى محمد بس اللي مهاجم منتخب مصر، في مهاجمين كتير ومميزين، وأي حد هيمسك في الفرصة مش هيسيبها.

    مصطفى محمد مع محرر القاهرة 24
    مصطفى محمد مع محرر القاهرة 24

    هل يحلم مصطفى محمد بالاحتراف؟

    طبعا الاحتراف هو حلمي، ولكن لن أحترف إلا عن طريق نادي الزمالك، نفسي أسير على خطى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، تجربته مُلهمة لكل الشباب، أتمنى السير على خطاه في الاحتراف وأظهر بشكل مميز ولكن عن طريق نادي الزمالك.

    رسالة لجمهور الزمالك؟

    نفسنا نفوز بكل البطولات علشان نسعد ونفرح جمهور الزمالك، إن شاء الله نوعدهم الموسم ده يبقى كله بطولات.

    هل نرى مصطفى محمد بقميص الأهلي في يوم من الأيام؟

    أنا زملكاوي ومستحيل ارتدي “تي شيرت” الأهلي في يوم من الأيام، مش هسيب الزمالك غير للاحتراف الخارجي.

    وماذا عن تشبيهك بعمرو زكي؟

    شرف لي تشبيهي بعمرو زكي، وأتمنى تسجيل الأهداف في كل المباريات.

    حوار| سونج: اسمي الآن “سونج زيدان”.. الله منحني فرصة ثانية.. وهذه نصيحتي لـ”صلاح”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق