• بحث عن
  • يعمل سمسارًا لوزارة الكهرباء.. مقاول أحضر العمال من المحافظات وعملوا بدون إجراءات السلامة (فيديو)

    عبدالله أبو ضيف تصوير:مؤمن سمير

    من بني سويف والمنصورة وقنا، 7 أفراد لا يبحثون في حياتهم سوى عن لقمة العيش التي غالبًا يعرفون في الوقت الأول من خروجهم من منازلهم أنها لن تكون سهلة، كلمات مغرية من مقاول تابع لأحد الشركات الخاصة في قطاع الكهرباء جذبتهم للعمل “هنخلص شغل للوزارة وهتاخد فلوس زي الفل”، هكذا كانت بداية الـ7 عمال الذين أصبحوا ما بين جريح وقتيل في انهيار برج كهرباء بالوراق.

    وبحسب شاهد عيان كشف هذه التفاصيل، أكد لـ”القاهرة 24” أن المقاول لم يهتم بعملية الأمان المعروفة، وكان أهالي المنطقة يلاحظون العمال وهم يعملون بشكل غريب عن الطبيعي، ومعروف أن البرج معطوب بالأساس ومن ثم اتباع إجراءات السلامة معه كان مهما، لكن المقاول الذي كان يشرف عليهم لم يقم بأي من هذا حتى وقع الحادث.

    وأشار شاهد العيان إلى أن الشركة غير معروفة تحديدًا، لكن المقاول كان معروفًا أنه يعمل في هذه المنطقة مع شركة الكهرباء، يستأجر العمال اليومية والذي يحصلون على راتب أقل بكثير من الطبيعي، ومن ثم يمكن الاعتماد عليهم من قبله في تنفيذ نفس العمل الشاق والمتخصص ولكن بمال بخس.

    أول تعليق من “الكهرباء” على حادث انهيار “برج” الجيزة

    وفي سياق متصل، كشفت وزارة الصحة والسكان، نُقل المتوفون في حادث انهيار برج كهرباء بمحطة سقيل، مركز أوسيم، بـ6 أكتوبر إلى مستشفى أوسيم، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام.

     

    وأضافت الوزارة في بيان رسمي، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفى أوسيم المركزي وإمبابة العام.

     

    وأكدت رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة الجيزة طبقًا لتوجيهات الوزيرة، وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق