الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العربي للمسئولية المجتمعية” يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 09:22 ص

 أشاد المجلس العربي للمسئولية المجتمعية باستجابة وزير التعليم العالي للحملة التي قادها المجلس في دعم  أيقونة تغيير المناهج سما رامي، الطالبة بكلية الآداب قسم اجتماع – جامعة القاهرة، والناشطة في حقوق أصحاب داون سيندروم.

واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الطالبة سما رامي، التي تقدمت بطلب لوزير التعليم العالى بان يتم حذف مصطلح البله المنغولي من مناهج الكليات بالجامعات المصرية، الذى يوجد ببعض الكتب الجامعية للتعبير عن اصحاب متلازمة داون.

وتبنى المجلس العربي للمسئولة سما رامي خلال الفترة الماضية بدعم جهودها في المطالبة بتغيير المناهج، ومخاطبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتوفير منحة لها في الأكاديمية وهو ما حدث بالفعل، بالإضافة إلى نجاح المجلس أيضا في دعم سما رامي في حذف مصطلح “البله المنغولي من مناهج التربية والتعليم. 

 واستجاب وزير التعليم العالى لمطلب سما و قام بالتواصل مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة لاصدار تعليمات بإلغاء مصطلح البله المنغولي بالمناهج والكتب الجامعية .

تجدر الإشارة الى ان الطالبة سما رامي كانت قد طالبت وزير التربية والتعليم من قبل بحذف مصطلح “البله المنغولي” من إحدى دروس مادة الأحياء بالصف الأول الثانوي، في أكتوبر 2018 ولقد أستجاب الوزير بالفعل.

سما رامي ووزير التعليم العالي
سما رامي ووزير التعليم العالي
سما رامي ووزير التعليم العالي
سما رامي ووزير التعليم العالي
سما رامي ووزير التعليم العالي
سما رامي ووزير التعليم العالي

 

تابع مواقعنا