الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خفض رسوم الفنادق العائمة بـ4 محافظات والتعاقد مع شركة لمراجعة إجراءات المعايير الصحية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 06:32 م

كشفت الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية، أنها نجحت في خفض رسوم الرسوم المؤقتة للعائمات السياحية داخل كردون مدن القاهرة، والجيزة، والأقصر، وأسوان، بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية، وكذلك بالنسبة للرسوم المحصلة من الفنادق العائمة المتوقفة للإصلاح بالورش، والمتوقفة عن التشغيل والممنوح لها مهلة من وزارة السياحة.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية لغرفة المنشآت الفندقية، برئاسة ماجد فوزي، والتي أشارت إلى أنه تم التعاقد مع شركة “preverisk” لمراجعة إجراءات المعايير الصحية وسلامة الغذاء بالفنادق العائمة.

وأكدت عمومية المنشآت الفندقية، أن الغرفة تستهدف النهوض بمستوى الخدمة بالفنادق لما يستتبعه من ارتفاع متوسط الدخل السياحي لمصر، كما تهدف إلى استحداث وتطوير أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الاستشفائية والسياحة البيئية.

وقال ماجد فوزي، رئيس الغرفة، إنه تم الانتهاء من إعداد المنظومة الإلكترونية لإدخال بيانات كافة العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية، ليتم استخراج كائنية موحدة لكافة العاملين سواء العمالة الدائمة أو المؤقتة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تدريب الفنادق على إدخال بيانات العاملين بها.

وأضاف فوزي، أنه تم الانتهاء من الكود المصري للحريق والمتضمن أن يتم العمل به بأسس التصميم واشتراطات التنفيذ لحماية المنشآت من من أخطار الحريق.

ومن جانب آخر قال عبد الفتاح العاصي، رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والمنتجعات السياحية، أن الوزارة دفعت بلجان للتفتيش على الفنادق الموجودة بالمحافظات السياحية وعلى رأسها شرم الشيخ بعد قرار بريطانيا برفع حظر السفر واستئناف الطيران السياحي.

وأكد أن الفنادق الجديدة التي تدخل الخدمة يتم تطبيق معايير التقييم الجديدة التي اعتمدتها الوزارة وذلك لمنحها التصنيف.

وتابع رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن الوزارة ماضية في طريقها للتحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة الفنادق عن طريق ميكنة كافة الإجراءات الخاصة بالتصاريح والتدريب، ووصلت الوزارة لمراحل متقدمة في خطتها تنتهي خلال 6 أشهر.

تابع مواقعنا