الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من “الكهرباء” على حادث انهيار “برج” الجيزة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 04:23 م

علقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على ما تداولته اليوم عدد من المواقع الإلكترونية والجهات الإعلامية حول ملابسات سقوط برج كهرباء ضغط عالٍ بقرية سقيل، التابعة لمركز أوسيم، شمال محافظة الجيزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه أثناء فك أحد الأبراج جهد 220 كيلوفولت غير المستخدمة، داخل محطة غرب القاهرة لإنتاج الكهرباء، عن طريق أحد المقاولين التابعين للقطاع الخاص، والمتعاقد معه لرفع البرج القديم، سقطت أجزاء من هذا البرج على بعض العاملين التابعين للمقاول، مما أدى إلى حدوث إصابات لهم وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى.

وأكدت الوزارة، عدم تأثر الشبكة الكهربائية بما حدث، حيث إن هذا البرج قديم وغير مستخدم.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الصحة والسكان، نُقل المتوفون في حادث انهيار برج كهرباء بمحطة سقيل، مركز أوسيم، بـ6 أكتوبر إلى مستشفى أوسيم، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام.

وأضافت الوزارة في بيان رسمي، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفى أوسيم المركزي وإمبابة العام.

وأكدت رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة الجيزة طبقًا لتوجيهات الوزيرة، وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

تابع مواقعنا