• بحث عن
  • احتفالية الأعلى للإعلام بمرور 30 عامًا على توقيع وثيقة حقوق الطفل

    نظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في مقره المجلس، اليوم الاثنين، احتفالاً بمناسبة مرور 30 عامًا على توقيع وثيقة حقوق الطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسف ووزارة العدل والمجلس القومي للأمومة والطفولة.

    ويأتي الاحتفال من خلال جلسة حوار مع نخبة من الصحفيين والإعلاميين من كتاب الأعمدة بالصحف القومية والحزبية والخاصة ومعدي البرامج و”توك شو” المسائية بقنوات الهيئة الوطنية للإعلام والقنوات الخاصة.

    وقد صرح بيتر لارنيو ممثل منظمة اليونسيف في مصر، إن وثيقة حقوق الطفل التي وقع عليها العالم، موجودة في مصر من منذ نحو 67 سنة، مؤكدًا أنها موجودة في كل أنحاء العالم، و3 دول فقط لم توقع عليه، مما يؤكد أن العالم كله متوافق عليها، وعلى ما يترتب من تأثير على الإنسانية.

    وشكر “لارنيو” الإعلام المصري وممثلي وزارة العدل المصرية على المشاركة بالاحتفالية، قائلًا: “سعداء بالتغيير الذي نشاهده في المجتمعات بعد تطبيق الوثيقة”.

    وقال الدكتور عصام فرج الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن وثيقة حقوق الطفل التي أطلقتها اليونسيف قبل 30 عامًا، تستهدف الاهتمام بتعليم وصحة وحق الطفل، الذي يكون أولى بالرعاية التعليمية والصحية دائمًا؛ لتأهيله كمواطن صالح في المجتمع.

    وتابع خلال كلمته في الأحتفالية أن نقاط هذه الوثيقة تتعلق بالشباب والأطفال، وهم الشعب في المستقبل؛ فهي تحديد سن الطفولة؛ والإخوان حاولوا خفضه لـ14 سنة، حتى يتيح الزواج من الأطفال وهذه كانت جريمة، وتكاتفنا لنوأد هذه الفكرة، ويجب أن يظل سن الطفولة 18 عاما”.​

    من جهته قال المستشار خالد الأبرق رئيس الإدارة العامة للحماية القضائية لحقوق الطفل بوزارة العدل، إنّ الإدارة من أقدم القطاعات بالوزارة، إلى جانب إدارات حقوق الإنسان، وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة، ومكافحة الإدمان.

    وتابع أنّ إدارة الحماية القضائية لحقوق الطفل بوزارة العدل التي يترأسها، تتولى مهام عديدة بمقتضى قرار وزاري، أهمها تفعيل نصوص قانون الطفل، والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية الطفل، والتنسيق مع الجهات المعنية بالعدالة الجنائية للطفل.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق