• بحث عن
  • النائب محمد فؤاد يرحب “بمبادرة الباز” حول الأحوال الشخصية

    رحب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، وأحد مقدمي مشروعات قوانين الأحوال الشخصية، بمبادرة الإعلامي محمد الباز، التي أطلقها ببرنامجه “90 دقيقة” المذاع على فضائية المحور، والتي تتضمن استقبال وعرض آراء واقتراحات المواطنين حول قانون الأحوال الشخصية.

    وقال “فؤاد” إن هذه مبادرة طيبة، وتساهم في جعل المواطن شريكا رئيسيا في صياغة القوانين، حيث إن الإستماع لآراء المواطنين أساس التشريعات الاجتماعية، مؤكدا أن القوانين التى تصاغ في الغرف المغلقة بعيدا عن المواطنين لن تلقى قبولا من أحد ولن يكون لها وصاية على المجتمع.

    وأعلن “فؤاد” استعداده لاستقبال تلك الآراء والمقترحات وتطويرها وصياغتها من منطلقات تكفل حقوق الأسرة وتحقق مبادئ الرعاية المشتركة، من أجل المساهمة في استقرار المجتمع وتماسك أطرافه.

    جدير بالذكر أنه تقدم عدد من النواب بمشروعات قوانين وتعديلات على قانون الأحوال الشخصية، منها مشروع قانون فؤاد للأحوال الشخصية، ومشروع قانون النائبة عبلة الهواري للأحوال الشخصية، وتعديلات النائبة هالة أبو السعد على المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب سمير أبو طالب علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب جمال الشويخي على المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب عاطف مخاليف علي مشروع قانون الأحوال الشخصية، إلى جانب إعلان الحكومة العمل على مشروع قانون للأحوال الشخصية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق