• بحث عن
  • طلب إحاطة للحكومة بشأن شبهة إهدار المال العام في تعاملات الهيئة العامة للاستثمار

    تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطـلب إحــاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الاستثمار، بشأن شبهة إهدار المال العام في تأخير إنشاء الأرشيف الإلكتروني للهيئة العامة للاستثمار.

    وقالت النائبة، إن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تعاقدت على إنشاء الأرشيف الإلكترونية للهيئة كأحد النظم العالمية المعمول بها في غالبية دول العالم والتى من شأنها تيسير وتحسين بيئة العمل.

    وأضافت: “بالفعل سددت الهيئة نحو 10 ملايين جنيه من قيمته مقدما، إلا أن الأمور لم تسر كما كان مخططا لها وسط تخاذل الطرف المنفذ، وضعف الرقابة من الهيئة رغم عشرات الاجتماعات للحث على سرعة التنفيذ”.

    وأكدت أنه نتيجة لذلك فشلت الهيئة في تدشين نظام الميكنة والأرشفة الإلكترونية، والذي تعاقدت عليه الهيئة بقيمة تقدر بنحو 40 مليون جنيه ليتم تنفيذه خلال 18 شهرا، إلا أنه مر على بدء عملية التنفيذ نحو 20 شهرا، ولم نرَ شيئا.

    وعلقت: “يأتي ذلك وسط أقاويل بأن الهيئة تعاقدت مع مصنع الإلكترونيات التابع الشركة العربية للتصنيع إلا أن المصنع أسند أعمال المشروع إلى شركة خاصة”.

    وشددت أنه رغم انتهاء المدة المحددة لإنشاء الأرشيف والمقدرة بنحو 18 شهرا، والتي بدأت في يناير 2018 وانتهت في يوليو 2019، إلا أن مستوى العمل في الشركة أظهر خلال المراجعة الدورية للهيئة عدم تمكنها من إنهائه في الوقت المحدد مما سيتسبب في أضرار مالية وفنية للهيئة.

    وأشارت إلى أن التعطيل والفشل في تطبيق المنظومة سبب أزمة، ومنها خسائر مالية وفنية على الهيئة بجانب إهدار للوقت، يؤكد وجود إهدار مال عام في الهيئة، بما يتطلب فتح تحقيق فوري في هذا الأمر.

    طلب إحاطة ضد رئيس هيئة الرقابة المالية للمخالفات (مستند)

    تقدم النائب أسامه شرشر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وللدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن مخالفات مالية وإدارية داخل هيئة الرقابة المالية.

    وجاء نص الطلب الذي حصلت عليه “القاهرة 24”: “تحية طيبة وبعد، عملًا بحكم المادة (134) من الدستور، و المادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي، إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حول مخالفات مالية وإدارية داخل هيئة الرقابة المالية من جانب الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية”.

    طلب الإحاطة المقدم
    طلب الإحاطة المقدم

    وأضاف الطلب، “خاصة فيما يتعلق بصرف مرتب 15 ألف جنيه شهريًا لرئيس الهيئة، وعرقلة طرح الشركات في البورصة، وعدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد الهيئة”، متابعًا: “لذا أرجو سرعة إدراج طلب الإحاطة في أقرب جلسة، ومناقشته أمام اللجنة الاقتصادية”.

    “الرقابة المالية” تتخذ الإجراءات القانونية ضد منتحلي صفة رئيس الهيئة على “فيس بوك” (خاص)

    وفي وقت سابق، قال مصدر مسئول بهيئة الرقابة المالية إنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتحلي صفة رئيس الهيئة سواء من خلال الإبلاغ لدى مباحث الإنترنت للكشف عن هوية المنتحلين أو من خلال التواصل مع إدارة “فيس بوك”.

     صرف 21 مليون جنيه من فائض العملاء بشركات التأمين في أوجه الخير

    صفحة مزيفة لمحمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
    صفحة مزيفة لمحمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

    ونفى المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، وجود أي حسابات لرئيس الهيئة الدكتور محمد عمران على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” أو غيره من المواقع وأن الصفحات التي تحمل اسمه هي صفحات مزيفة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بإنشائها وانتحال صفة رئيس الهيئة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق