الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلاده.. لماذا انقطعت علاقة أحمد زكي بكرة القدم؟

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 09:57 م

يمر اليوم الإثنين الذكرى الـ70 على ميلاد الفنان الراحل أحمد زكي “إمبراطور السينما المصري”، طالما أمتع الجميع بأعماله الرائعة التي جعلت الجميع يتعلق به.

أحمد زكي صاحب البشرة السمراء والشخصية البسيطة، التي جعلت الناس تذوب في حبه عشقًا حتى بعد وفاته، ولمَ لا  وهو أفضل من أنجبتهم مصر في تاريخ السينما المصرية.

ولكن بعيدًا عن الفن فإن أحمد زكي كان شخصية رياضية، ويحرص على متابعة كرة القدم حتى تركها بسبب منتخب مصر كما روى من قبل.

وقال أحمد زكي في تصريحات تليفزيونية سابقة: “كنت أهلاوي بحكم إن خالي كان أهلاوي وابني زملكاوي علشان جده كان زملكاوي”.

وتابع: “تابعت مباراة مصر وتونس في تصفيات إفريقيا لكأس العالم علشان كان نفسي ندخل كاس العالم ولكن اتغلبنا 4/1 رغم إننا كسبناهم هنا”.  

وأضاف: “كنت لوحدي في البيت وبتفرج على الماتش ووقعت من طولي وكان ممكن السر الإلهي يطلع، وبعد هذا الحادث انقطعت علاقتي بكرة القدم ولم أشجع الأهلي أو الزمالك”.

ويبدو أن أحمد زكي كان يقصد مباراة مصر وتونس في تصفيات كأس العالم 1978، والتي انهزم فيها الفراعنة 4/1 في الإياب بعد أن فاز ذهابًا 3/2.

 

وأوضح: “بكيت يوم صعود مصر بقيادة محمود الجوهري لمونديال 90، عدت مرة أخرى”.

الرياضة في أفلام أحمد زكي

لم تغب الرياضة في أفلام أحمد زكي، وقدم عدة أدوار يجسد فيها شخصية رياضية.

وقدم زكي دور ملاكم في فيلم “البطل” ويقدم من خلاله دور ملاكم اشترك في أولمبياد 1924 ولكنه انهزم بسبب انحياز الحكم، ثم بعد ذلك يشارك في أولمبياد 1928 ويتمكن من الفوز بها.

 

أحمد زكي بطل فيلم البطل
أحمد زكي بطل فيلم البطل
وكذلك الملاكم الشاب الفقير الذي يهوى الملاكمة ولكنه يحلم مع صديقيه بالوصول إلى الأولمبياد، ولكنه يعجز عن تحقيق هذا الحلم  في فيلم “كابوريا”.

وفي فيلم “النمر الأسود” قدم شخصية شاب مصر سافر لألمانيا وتعرف على مدرب ملاكمة مصري يوناني يعتبره صديقًا له، ويتدرب على يديه حتى يصبح بطلًا في الملاكمة.

أحمد زكي بطل فيلم النمر الأسود
أحمد زكي بطل فيلم النمر الأسود
وفي فيلم “مستر كاراتيه” قدم أحمد زكي شخصية شاب ريفي سافر إلى القاهرة واستهوته رياضة “الكاراتيه” التي يشاهدها دومًا على أشرطة الفيديو، فيتعلمها من شدة حبه لها.
أحمد زكي بطل فيلم مستر كاراتيه
أحمد زكي بطل فيلم مستر كاراتيه

 

تابع مواقعنا