• بحث عن
  • مظاهرات ومواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة أمام أحدي الجامعات في هونج كونج

    دخل نشطاء وعناصر من الشرطة في مواجهات عنيفة عند مقر “جامعة العلوم التطبيقية” في هونج كونج صباح اليوم الاثنين، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

    وأصبحت الجامعات أحدث بؤرة للاشتباكات العنيفة بين المحتجين والشرطة في هونج كونج . وقد تعرض الحرم الجامعي لعدة جامعات في أنحاء مدينة هونج كونج للتخريب من قبل متظاهرين يرتدون ملابس سوداء، والذين يقولون إنهم يدافعون عن الحرم الجامعي من الشرطة.

    واقتحمت الشرطة الحرم الجامعي لـ”جامعة العلوم التطبيقية” لفترة قصيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين واعتقلت عدة أشخاص، حسبما ذكرت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

    ونفت الشرطة قيامها “بمداهمة” مقر الجامعة، لكنها تحدثت في بيان عن “عملية تفريق واعتقال” أجريت في حوالي الساعة 0530 من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي.

    وأوضح بيان الشرطة أن المتظاهرين اعتبارا من منتصف ليل الأحد/الاثنين شرعوا في إلقاء القنابل الحارقة على عناصر الشرطة وحثت الشرطة كل من في الداخل على مغادرة الحرم الجامعي على الفور.

    وقال مسئول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوكالة رويترز للأنباء إن الولايات المتحدة أدانت “الاستخدام غير المبرر للقوة” في هونج كونج ودعت بكين إلى حماية الحرية هناك.

    وأضاف المسئول “ندين الاستخدام غير المبرر للقوة ونحث كل الأطراف على الامتناع عن العنف وإجراء حوار بناء.

    ومثلما قال الرئيس إن الولايات المتحدة تتوقع احترام بكين لالتزاماتها بموجب الإعلان الصيني البريطاني المشترك وحماية الحرية والنظام القضائي وأسلوب الحياة الديمقراطي ب هونج كونج “.

    وفي وقت سابق قضت المحكمة العليا في هونج كونج ، اليوم الإثنين، بعدم دستورية الحظر المثير للجدل لأقنعة الوجه، التي يتم ارتداؤها خلال المظاهرات، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية محلية اليوم الإثنين.

    وأفادت وسائل إعلام منها صحيفة ساوث تشاينا مورنيج بوست وشبكة إذاعة وتليفزيون هونج كونج بأن المحكمة خلصت إلى أن الحظر الذي جرى فرضه وفقا لقوانين الطوارئ” غير متوافق مع القانون الأساسي”.

    وكانت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج ، كاري لام قد فرضت الحظر في أكتوبر الماضي.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق