• بحث عن
  • شاهد وصول الرئيس السيسى إلى برلين للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا

    وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا.

    وتشهد زيارة الرئيس لألمانيا نشاطا مكثفا على الصعيد الثنائى، حيث من المقرر أن يلتقى مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا فى شتى المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، التي أكد خلالها أن مبادرة قمة العشرين وأفريقيا تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تسهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

    الجالية المصرية في ألمانيا عن استقبال السيسي: “يوم عيد”

    وكشف علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية بألمانيا، تفاصيل استقبال الجالية المصرية في ألمانيا للرئيس عبد الفتاح السيسي في برلين، معقبا: “كان يوم عيد بالنسبة لنا”، حيث انتظرت الجالية الرئيس أمام مقر إقامته من الثامنة صباحًا رغم برودة الطقس، وسقوط الأمطار.

    وأشار “ثابت”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم الإثنين، إلى أن الرئيس السيسي يتواجد في ألمانيا للمرة السابعة، والجالية المصرية تفخر بذلك، فضلا على أنه يدل مكانة مصر في العالم الخارجي، مؤكدًا أن ألمانيا تعتبر مصر صديقا لها.

    رغم برودة الطقس.. العشرات من أبناء الجالية المصرية في برلين يستقبلون السيسي

    ولفت إلى أن العلاقات المصرية الألمانية تغيرت بعد 2015 بفضل الرحلات المكوكية التي يقوم بها الرئيس السيسي، وهناك مجالات للتعاون كثيرة بين البلدين، حيث هناك 1400 شركة ألمانية تعمل في مصر، منوها بأنه لا يوجد شركة ألمانية إلا وتتمنى أن تستثمر في مصر.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق