الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين جالية جنوب السودان لـ”القاهرة 24″: التنمر بالطالب ليس الأول.. ووعي المصريين قليل

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 08:12 م

قال أولفز قرقوري الأمين العام لجالية جنوب السودان في مصر، إن واقعة التنمر بالطفل الجنوب سوداني جون مانوث ليست الأولى من نوعها، موضحًا أن التنمر بالجنوب سودانيين “بتحصل كتير”.

وأضاف أولفز في تصريحات لـ “القاهرة 24″، أن واقعة الطفل الجنوب السوداني المعتدى عليه من مجموعة من الشباب لوجود “مشكلة شخصية لديهم”، موضحًا أننا نحاول حل هذه المشكلة عن طريق التوعية.

وأكد الأمين العام للجالية أن نسبة الوعي لدى المصريين تجاه الجنوب سودانيين قليلة جدًا، مشددًا على ضرورة تعريف المصريين بثقافات وتقاليد وعاداتشعب جنوب السودان عن طريق وسائل الإعلام وغيرها من الوسائل.

 وأوضح أن حالة الطفل الجنوب سوداني جيدة جدًا، موضحًا أن وفد من السفارة ومن مسئولي الجالية زاروه في المدرسة صباح اليوم، وغدًا هناك زيارة لوفد من نقابة الصحفيين الجنوب سودانيين للطفل في المدرسة أيضًا.

 وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو لشابين اعترضا طريق شاب يتضح من ملامحه أنه إفريقي، حيث اعتديا عليه لفظيًا بالتنمر عليه بسبب بشرته السوداء. 

وظهر بالفيديو شابان أحدهما يدعى “سيد حسن”، واعترضا طريق الشاب أثناء ذهابه إلى المدرسة، وقاما بالتنمر عليه، مطالبين منه التصوير معه بنوع من الاستهزاء والسخرية منه، فيما طالب الشاب الإفريقي تركه لتأخره عن ميعاد المدرسة، ليرد عليه الآخر قائلًا: “مستر محمود ده حبيبي وصاحبي.. وأنا عايز اتصور الصورة الجميلة بس”، في إشارة للسخرية منه.

كما طالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بمحاسبة الشابين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بسبب تنمرهم به واعتراض الطفل والسخرية منه.

تابع مواقعنا