الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس حسام عادل المتهم بتفجير معهد الأورام

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 04:27 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس حسام عادل، المتهم الأول بقضية تفجير معهد الأورام، على خلفية الاشتراك في تفجير معهد الأورام.

وكانت النيابة العامة، قد أنهت تحقيقها بواقعة انفجار سيارة مفخخة يقودها إرهابي في محيط معهد الأورام، قبل إحالة القضية إلى المحكمة للنطق بالحكم.

ننشر اعترافات أحد أعضاء خلية تنفيذ حادث معهد الأورام الإرهابي (فيديو)

وطالبت النيابة العامة، مصلحة الطب الشرعي وخبراء الأدلة الجنائية، بسرعة إرسال التقارير النهائية حول الحادث الإرهابي.

وتسعى النيابة، لوصع التصور النهائي للحادث وكيفية حدوثه والآثار المترتبة عليه، من خلال الصفة التشريحية لجثامين المتوفين، وتحليل المواد المستخدمة في العمل الإرهابي.

آخر تطورات التحقيقات في قضية انفجار معهد الأورام

وفي وقت سابق، أمرت النيابة النيابة العام، حبس حسام عادل الشهير بـ“معاذ”، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في انفجار معهد الأورام، وانضمامه لحركة حسم الإرهابية.

تفاصيل مثيرة عن أحد عناصر خلية حسم المتورطة في انفجار معهد الأورام

وكشف مصطفى توفيق، جار الإرهابي حسام عادل أو كما أعلنت وزارة الداخلية عن اسمه الحركي “معاذ”، أحد أعضاء خلية حسم الإرهابية، عن قصة حياة الإرهابي الذي كان يسكن في قرية جبلة بمركز سنورس محافظة الفيوم.

وسرد مصطفى توفيق في تصريحات لـ”القاهرة 24“، قصة حسام عادل الإرهابي، قائلًا: “حسام طالب في المرحلة الجامعية، والده ووالدته كانوا مسحيين، والده أسلم في التسعينيات وانفصل عن والدته”.

أبوه تخلى عن المسيحية وترك والدته.. تفاصيل جديدة فى حياة “معاذ” عضو خلية انفجار معهد الأورام

وأضاف، أنه بعد فترة من إعلان الأب لإسلامه وانفصاله عن الأم، تزوج من مسلمة أخرى وأنجب منها، الأمر الذي دفع والد الإرهابي، لشراء بيت له في منطقة أخرى بالقرية نفسها وزوجه به.

واختار والد حسام سواء بالعمد أو غيره البيت الجديد في منطقة الانتحاري عبد الرحمن منفذ العملية، وجمعه الشارع بعبد الرحمن خالد محمود، منفذ العملية، وشقيقه إبراهيم الذي كان يتلقى التعليمات من الإخواني الهارب بالخارج أحمد محمد عبد الرحمن.

الداخلية: عبد الرحمن خالد محمود منفذ انفجار معهد الأورام بعد تكليفات من خلية هاربة

تابع مواقعنا