الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام البدري لاتحاد الكرة: التأخر في تعيين الجهاز الفني وتأجيل الدوري وراء التعادل أمام كينيا وجزر القمر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 08:30 م

قال حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول في المؤتمر الصحفي لمباراة جزر القمر، إنه بانتهاء هذه المواجهة تنتهي مرحلة في بداية مشوار التصفيات نحو كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، ويجب إغلاق الملف والتركيز على ما هو قادم في المرحلة المقبلة.

أضاف قائلًا: “إن المنتخب يمر بظروف صعبة، تتمثل في تعيين المدير الفني وجهازه المعاون قبل وقت قريب وفترة ضيقة للغاية قبل انطلاق المباريات الرسمية بتصفيات كأس أفريقيا، موضحا أن الأمر مثل مشكلة للجهاز الفني في كثير من الأمور وعطل أمورا أخرى للتعرف على اللاعبين، وإقامة معسكرات ووديات وتكتمل صفوف الفريق خلالها بجانب الاستقرار على القوام الأساسي”.

أوضح أنه بسبب التأخر في إعلان وتعيين الجهاز الفني لم يتجمع الفريق إلا في معسكر واحد فقط في شهر أكتوبر، لهذا السبب يعد هذا الأمر مشكلة كبيرة للجهاز الفني في التعرف على اللاعبين وتحفيظ طريقة اللعب وأسلوب الجهاز الفني.

مشاهدة مباراة مصر وجزر القمر
مشاهدة مباراة مصر وجزر القمر

وأوضح قائلًا: ” إن توقف الدوري لمدة 40 يومًا، كان أزمة أخرى كبيرة للجهاز الفني، والمنتخب الذي يشكل لاعبو الدوري المصري قوامه الأساسي والأكبر ما أفقد أغلب اللاعبين حساسية المباريات والجاهزية الفنية والبدنية رغم محاولات الجهاز للخروج من هذه الأزمة”.

وأكد المدير الفني أنه صمت كثيرًا طوال المرحلة الماضية حتى لا يعطي انطباعًا سلبيًا للاعبي الفريق، مشددًا على أن المنتخب يمر بمرحلة إعادة إحلال وتجديد وهيكل المنتخب يتغير وبالطبع ستكون هناك بعض التأثيرات على المستوى والنتائج ويسعى لإعادة الفريق لوضعه الطبيعي سريعًا.

مصدر باتحاد الكرة: “ما نقدرش نحاسب حسام البدري أو نمشيه.. مش إحنا اللي جبناه”

قال إنه غير راض تماما على نتيجة مباراتي كينيا وجزر القمر ولكنه يؤكد في ذات الوقت أن القادم أفضل وسيتم تطوير الأمور في المرحلة المقبلة بانضمام عناصر جديدة للمنتخب وعلى رأسها محمد صلاح بعد شفائه من الإصابة، مشيرا إلى أنه يهنئ منتخب جزر القمر على المباراة ومستواه وأنه خلق عدة محاولات ولكن لا توجد فرص واضحة للتسجيل طوال ٩٠ دقيقة والفريق أمامه ٤ مباريات في التصفيات سيعوض فيها ويحقق الفوز المتتالي ومنتخب مصر سيكون في كأس أفريقيا بالكاميرون مع نهاية التصفيات.

عاد المدير الفني ليؤكد أن هناك نقص عددي كبير في صفوف المنتخب لدرجة أنه يستخدم لاعبين لسد العجز والنقص في بعض المراكز ويبدل بعض المراكز للخروج من تلك الأزمة، وسيعمل على تطوير الأداء للوصول لأفضل صورة ممكنة في المرحلة المقبلة لأنه لا يرضى عن الشكل الحالي للفريق. وطالب البدري البعض بالتحدث بعقلانية ومساندة المنتخب والجهاز الفني بدلا من الهجوم على الفريق واللاعبين.

اقرأ أيضًا:

رضا عبد العال عن مرتب حسام البدري مع المنتخب: “المفروض يدفع”

رضا عبد العال: “حسام البدري ملوش ذنب.. حاسبوا هذا الشخص” (خاص)

تابع مواقعنا