الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشادة بين غادة عجمي ورئيس النواب بسبب قانون الذوق العام: “واثق إنك ماقرتيش القانون”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 12:00 م

هاجم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، القانون المقدم من النائبة غادة عجمي والمعروف باسم “قانون الذوق العام”، والذي تحدثت فيه عن طريقة الملبس للبعض مثل “البنطلونات المقطعة”.

وأضاف عبد العال خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم: “أنا واثق أن من وقعوا على مشروع القانون لم يقرأوه قراءة جيدة، نحن دولة تقبل الجميع، ولا يجب علينا أن ندخل في الأمور الشخصية”.

 

يطبق على مرتادي الأماكن العامة.. تفاصيل مشروع قانون الذوق العام المصري

 

وتابع: استوقفتني كلمة الذوق العام، لأنها من الكلمات التي لا يمكن ضبطها على الإطلاق، لأنها تدخل في السلوك فمن يرى أمرا جيدا قد يراه الآخر أمرا سيئا.

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون بشأن الحفاظ على الذوق المصرى العام، بهدف تجريم كل ما ما من شأنه المساس بالذوق العام والتقليل من احترام الثقافة والتقاليد المصرية أو الإساءة إليها.

يجب أن تكون الملابس محتشمة.. أهم مواد قانون الذوق العام المصري المقترح بالبرلمان

وأوضحت عجمي، أن قانونها سوف يُطبق على مرتادي الأماكن العامة، تحت تنسيق مشترك من وزارة الداخلية والجهات المعنية طبقا لما سيرد فى الائحة التنفيذية للقانون، موضحة أن الإخلال بالذوق العام يأخذ عدة أشكال وتحدد الجهات المعنية نوع العقوبة المفروضة وفقا للمخالفة المرتكبة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر التلفظ بأي قول أو إصدار أي فعل في الأماكن العامة قد تؤدي للإضرار بالمتواجدين وإخافتهم أو تعرضهم للخطر.

وأشارت إلى أنه يدخل في إطار الإخلال بالذوق العام، ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة.

 

وتابعت: “كما تشمل لائحة المخالفات السلوكيات الخادشة للحياء التي تتضمن تصرفات ذات طبيعة جنسية، أو رفع صوت الموسيقى داخل الأحياء السكنية، وتشغيل الموسيقى في أوقات الأذان وإقامة الصلاة، وإلقاء النفايات والقاذورات في غير الأماكن المخصصة لها”.

مصر ليست الوحيدة.. حكاية قانون الذوق العام الذي شغل المصريين

تابع مواقعنا