الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان الرباط لسينما المؤلف يستقبل وفاء عامر بـ”زفة مغربي” (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 11:45 ص

أقام مهرجان الرباط لسينما المؤلف حفل عشاء كبير لضيوف المهرجان، وتفاجأ الجميع بدخول النجمة المصرية وفاء عامر محمولة على العامرية المغربية مرتدية القفطان المغربي كعروسة مغربية  في ليلة الزفاف، وكانت جميع طقوس العرس المغربي بالحفل.

وفاء عامر
وفاء عامر

وصرحت ملاك الدحموني مدير مهرجان الرباط لسينما المؤلف، بأن ترتيبات هذه الاحتفالية استمرت أكثر من 3 أشهر من حجز القاعة وتجهيز كل مستلزمات العرس، ﻷنها كانت حريصة أن يخرج في نهاية كعرس مغربي أصيل تقليدي، وذلك احتفال بالنجمة المصرية وفاء عامر كضيفة هذا العام للمهرجان، وكونها مكرمة في الدورة الـ24 من المهرجان، وأيضا عضو لجنة التحكيم.

وفاء عامر
وفاء عامر

حضر الحفل المخرج الكبير عمر عبد العزيز والمخرج هاني لاشين والمذيعة بوسي شلبي، وجميع ضيوف المهرجان علي رأسهم الوفد المصري السينمائي واﻷعلامي.

وفاء عامر

وبدأت مراسم حفل الافتتاح في مسرح محمد الخامس، وتحت رئاسة دكتور عبد الحق منطرش رئيس المهرجان، وتم تكريم النجمة المصرية وفاء عامر، والتي تشارك أيضا كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية.

بوسي شلبي وملاك الدحموني
بوسي شلبيبوسي شلبي

كما تم تكريم الممثلة المغربية بشرى أهريش، والمخرج المغربي الكبير داوود أولاد السيد، كما تم تكريم سينما الكوت ديفوار كضيف الشرف لهذه الدورة، وصعدت فرقة أواني من ساحل العاج وقدمت عرضا غنائيا بعنوان أفريقيا، وقد تفاعل معه جميع الحاضرين، تم في نهاية الحفل عرض فيلم الجوكر 2019 للمخرج لورنس سير كفيلم افتتاح هذه الدورة.

بوسي شلبي ووفاء عامر والمنتج محمد فوزي وملاك الدحموني
بوسي شلبي ووفاء عامر والمنتج محمد فوزي وملاك الدحموني

وتكرم وفاء كان عن مجمل أعمالها الفنية والتي تعدت الـ18 فيلمًا سينمائيًا منها، “كف القمر، الليلة الكبيرة، وحين ميسرة، الجراج، التحويلة”.

وفا عامر
وفا عامر

كما شاركت في العديد من المسلسلات التليفزيونية، أبرزها “جسر الخطر، الدالي، التوأم، ابن حلال ، الطوفان، الملك فاروق والذي قدمت فيه شخصية الملكة نازلي”.

وكان آخر أعمال النجمة وفاء عامر مسلسل حكايتي مع الفنانة ياسمين صبري، والذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2019.

 

تابع مواقعنا