الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار “المركزي” بخفض الفائدة.. بنك ناصر يُبقي عائد شهادة “رد الجميل” عند 16%

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 01:22 م

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك يعمل على طرح العديد من المنتجات المصرفية و الاستثمارية المختلفة والتي تسهم في تحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي. ​ وقالت والي، إنه بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري بخفض كل من سعر عائد الايداع والإقراض لليلة واحده وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100نقطة أساس قررت لجنه الأصول والخصوم ” الألكو ” الابقاء علي عائد شهادة “رد الجميل” لكبار السن اكثر من 65 عام كما هو 16 % سنويا و15% شهري أو بدورية صرف ربع سنوي بعائد 15.25% أو دورية صرف نصف سنوي بعائد 15.5%، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000جنيه ومضاعفتها بحد اقصي مليون جنيه وبذلك يصبح العائد في بنك ناصر الاجتماعي هو الاعلي بجميع البنوك.

وأشارت والي، أنه في إطار حرص البنك علي تنفيذ سياسة الشمول المالي وجذب عملاء جدد قام البنك بتقديم باقات متنوعه من الاوعيه الإدخارية لعملائه في صورة وديعة لمدة ثلاث سنوات، وخمس سنوات بما يتناسب مع جميع المستويات والفئات، وبدورية صرف متعدده لضمان تلبية احتياجات كافه العملاء، موضحه أن جميع الودائع تكون تحت التسوية حسب ما يتم تحقيقه من أرباح فعلية وفقا للشريعة الاسلامية.

انخفاض عائد الشهادات ذات الأجل 3 سنوات إلى 12.5%

وقال الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، إن البنك قام بتعديل الأوعية الإدخارية الأخرى حيث انخفض سعر عائد الشهادة ذات الأجل 3 سنوات إلى12.5% يصرف شهريًا، بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 12.75% والعائد السنوي على 3 سنوات إلى 13.5 %، هذا بالإضافة الي تعديل الودائع ذات آجال 5 سنوات بعائد شهري الي 10.5% وربع سنوي 10.75% وسنوي11.5%.

وأوضح فاروق، أن الوديعة يتم تجديدها في تاريخ الاستحقاق بشكل تلقائي ما لم يرد من العميل ما يفيد عدم رغبته في التجديد، وكذلك يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك بنسبة تصل إلى 80% من قيمتها كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

بنك ناصر

وأضاف فاروق أن هناك حساب ادخاري تحت الطلب يمكن العميل من السحب والإيداع بلا قيد ولا شرط ويتم السحب والإيداع من خلال فروع البنك حيث يعتبر البنك مودعها شريكا له فى نشاطه الاستثمارى وتحدد قيمة الحساب الادخاري بحد ادني 500 جنيه وبدون حد أقصى وتحدد نسبة العائد على الودائع الاستثمارية وفقا لما يحققه البنك من عائد خلال السنة المالية حسب الشريعة الإسلامية.

وأشار، إلى أن الحساب يمكن فتحه في أي فرع من فروع البنك البالغ عددها 93 فرعا بدون أي مصروفات ويمكن فتحه للقصر بولاية ولي أمرهم أو الوصي عليهم، وجدير بالذكر أنه تم صرف عائد عن العام المالي 2018-2019 بنسبة 12.5% و تعد أكبر نسبة لودائع تحت الطلب بالسوق.

إنفوجراف.. البنك المركزي يخفض سعر الفائدة بواقع 100 نقطة أساس للمرة الرابعة في 2019

تابع مواقعنا